Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
العثور على غريقة جدة على بعد كيلو متر من موقع الحادث

 

جدة - عبدالله الدماس - فهد المشهوري - تصوير - خليل حدادي :

عثر غواصو حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة صباح أمس على الغريقة فاطمة الصعب 17 عاما صباح أمس في موقع يبعد حوالي 1000 متر عن موقع الحادث الذي سقطت فيه الفتاة بالقرب من ميدان النورس حيث وجدت مطمورة بالتراب وعالقة في احدى الصخور القريبة من موقع الحدث. واوضح الناطق الرسمي بحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة المقدم صالح الشهري أن فرق البحث والإنقاذ واثناء مواصلة بحثها وتمشيطها جميع المواقع المحيطة بموقع الحادث اشتبه أحد الغواصين في جسم غريب يبدو جزء منه ظاهرا وبعد القرب منه وفحصه تبين أنه جثة الفتاة الغريقة ليتم بعد ذلك محاولة اخراجها من تحت التراب باستخدام أداوات الحفر التقليدية لإخراج الجثة نظرا لوجود صخور كبيرة في الموقع.

وأضاف أن الجثة بدت متحللة الاطراف بسبب وجودها طيلة الاسبوعين الماضيين في البحر وقد تم اخراجها ونقلها عن طريق اسعاف حرس الحدود الى مستشفى الملك فهد لمعاينة الطبيب الشرعي واكمال التحقيقات وتسليم الملف الى الجهات المختصة. واشرف اللواء بحري ركن عبدالحميد بن حمدان المورعي على عمليات الانقاذ والتأكد من انها جثة الفتاة التي تم الابلاغ عنها.

وقد جرفتها التيارات البحرية إلى عمق البحر ومن ثم ارجعتها الى الشاطئ. وقد شارك في عمليات البحث والانقاذ طيلة الفترة الماضية ما يزيد عددهم على 60 غواصا حيث تبدأ عمليات البحث يوميا من الصباح الباكر الى المغرب. بمشاركة طيران القوات البحرية والزوارق المطاطية.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد