Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
(3) لاعبين عربا في المنتخب الذهبي لإفريقيا لآخر عشر سنوات

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

تفوق اللاعبون العرب الأفارقة في آخر 10 سنوات ليحجزوا ثلاثة أماكن أساسية ضمن التشكيل الرئيسي للمنتخب الذهبي لقارة إفريقيا بداية من عام 2000 وحتى 2010م. وجاء المصريان عصام الحضري حارس مرمى سيون السويسري في حراسة المرمى ومحمد أبو تريكه لاعب الأهلي المصري كصانع ألعاب بينما جاء التونسي حاتم الطرابلسي لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق في مركز الظهير الأيمن.

وأجرى موقع (جول) العالمي تقييماً لنجوم القارة السمراء في الفترة من 2000 وحتى 2010 واختار أفضل 11 لاعباً في إفريقيا جاء معظمهم من اللاعبين المحترفين في أوروبا وكان الاستثناء الوحيد لنجم منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة الذي جاء في مركز صانع الألعاب.

ويلعب منتخب إفريقيا الذهبي في السنوات العشر الأخيرة كما اختاره الموقع بطريقة 4-3-3 ويمثله في حراسة المرمى الحارس المصري عصام الحضري وأمامه أربعة مدافعين، هم التونسي حاتم الطرابلسي والكاميروني ريجوبير سونج والغاني صامويل كوفور والإيفواري حبيب كولو توريه. وفي منتصف الملعب جاء الثلاثي المصري محمد أبو تريكة وجي جي أوكوشا النيجيري ومايكل إيسيان الغاني في حين يقود خط الهجوم كل من الإيفواري ديديه دروجبا والتوجولي إيمانويل أديبايور والكاميروني صامويل إيتو في الهجوم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد