Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
سلسلة هجمات تقتل 18 شخصاً تزامناً مع توجه المالكي إلى الولايات المتحدة
قوة من الجيش العراقي تعتقل مسلحين يحملون الجنسية السورية

 

بغداد - وكالات:

اعتقلت قوة من الجيش العراقي أمس مسلحين يحملون الجنسية السورية شمال بغداد. وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل اعتقلت قوة من اللواء الثالث تدخل سريع أمس أربعة مسلحين يحملون الجنسية السورية وبحوزتهم أسلحة وجوازات سفر في منطقة السادة بعويزة والكبة شمالي الموصل.

واستمرت دوامة العنف المتجدد في العراق أمس عبر سلسلة من التفجيرات المتنقلة التي ضربت بغداد وضواحيها ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 18 شخصاً وجرح العشرات والتي تزامنت مع توجه رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الولايات المتحدة لبحث اتفاقية التعاون الاستراتيجية بين البلدين.

مصادر امنية عراقية أكدت مساء أمس مقتل خمسة اشخاص وجرح 28 بانفجار في احد الاسواق الشعبية في منطقة الحسينية في شمال شرق بغداد, كما انفجرت عبوتان بفارق زمني بسيط وسط تجمع لعمال البناء في مدينة الصدر شرق بغداد ما اسفر عن مقتل 4 وجرح 31 بينهم اربع نساء.

وفي الضاحية الشيعية ذاتها اكدت مصادر أمنية وطبية مقتل 4 بينهم طفلة عمرها عام وشقيقتها (ثمانية اعوام) واصابة 34 في انفجار عبوة ناسفة في سوق الكيارة وسط مدينة الصدر. كما اسفر انفجار سيارة مفخخة عند مدخل محطة وقود علوة الرشيد في الدورة في جنوب بغداد عن مقتل شخصين واصابة ستة بحسب مصادر أمنية.

كما قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرة بانفجار سيارتين مفخختين قرب مطعم الفلوجة على الطريق الرئيسي في منطقة الجزيرة شمال مدينة الرمادي بحسب مصادر امنية وطبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد