Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
سولانا يزور أفغانستان لدعم القوات الدولية
مقتل 4 أمريكيين وبريطاني و 8 مسلحين في أفغانستان

 

كابول - خوست - وكالات:

أعلنت متحدثة عسكرية أمس الثلاثاء مقتل أربعة جنود أمريكيين في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق شرقي أفغانستان. وأوضح بيان لقوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن أربعة من جنودها قتلوا في انفجار وقع الاثنين لكنها لم تكشف عن جنسياتهم. إلا أن متحدثة أمريكية في قاعدة باجرام وهي القاعدة الأمريكية الرئيسية في البلاد قالت لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أمس إن الجنود أمريكيون. وبهذا يرتفع عدد قتلى القوات الأمريكية خلال الشهر الجاري في أفغانستان إلى 30 جندياً ما يجعله أكثر الشهور دموية بالنسبة للقوات الأمريكية منذ الغزوالعسكرى بقيادة الولايات المتحدة الذي أطاح بنظام طالبان في أواخر 2001م.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس الثلاثاء مقتل جندي بريطاني في انفجار أثناء قيامه بدورية في جنوب أفغانستان، مما يرفع عدد القتلى من الجنود البريطانيين إلى 187 منذ عام 2001 م.

على صعيد متصل قتل ثمانية أشخاص على الأقل حين هاجم مقاتلو طالبان مبان حكومية في شرق أفغانستان أمس الثلاثاء.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم وقالت إن 15 مهاجماً انتحاريا شاركوا في هجمات على مبان حكومية في كرديز عاصمة إقليم بكتيا.

إلى ذلك صرح مسؤول كبير بوزارة الشؤون الخارجية الفلبينية إن 10 عمال فلبينيين تأكد مقتلهم إثر تحطم مروحية في قاعدة جوية تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في إقليم قندهار جنوب أفغانستان.

وقال نائب وزير الخارجية الفلبيني استبان كونيجوس إن مسؤولين فلبينيين في باكستان المجاورة أكدوا أنباء الحادث الذي وقع الأحد الماضي.

من جانبه وصل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أمس إلى كابول بهدف تقديم (الدعم) للقادة الأفغان في جهودهم لبسط الاستقرار في بلادهم مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في 20 أغسطس، على ما أفاد بيان للاتحاد الأوروبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد