Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
مقتل عنصر من القسام وجيش الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً
إسرائيل تنصب منظومات إنذار لمنع التسلل عبر بحر غزة

 

غزة- القدس- بلال أبودقة:

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي وضع خلال العام الأخير منظومات إنذارية تحت مائية حديثة على الحدود البحرية، (تتمكن من رصد محاولات المقاومة الفلسطينية للتسلل عبر بحر غزة)، وقالت ذات المصادر: (إنه تم صنع هذه المنظومات بناء على مواصفات فنية خاصة، رسمها سلاح البحرية الإسرائيلي بهدف اكتشاف وإحباط محاولات تخريبية عبر البحر، وتم تزويد كل منظومة بتقنية حديثة تمكنها من رصد أجسام تتحرك في البحر سواء كانت اصطناعية أو بشرية)، مشيرة إلى أن هذه المنظومات (تتمتع بقدرات خاصة تبقى طي الكتمان لاعتبارات أمنية).

ميدانياً، لقي أحد عناصر (كتائب القسام)، الذراع العسكري لحركة (حماس)، مصرعه مساء أول أمس الاثنين، وأصيب اثنان آخران بجراح جراء انفجار غامض.. وقالت مصادر في كتائب القسام إنّ (براء الكيالي)، وهو في العشرينيات من العمر، قُتل وأصيب معه اثنان آخران، جراء انفجار وقع في أحد المواقع التابعة للكتائب في مدينة غزة.

وبالانتقال إلى الضفة الغربية المحتلة، حيث شن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات فجر أمس الثلاثاء طالت 11 فلسطينيناً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته اعتقلت 11 فلسطينياً بدعوى أنهم (مطلوبون).. ولم يكشف الجيش عما إذا كان لهؤلاء انتماءات تنظيمية، إلا أنه أضاف أنه (تم إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد