Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
«الجزيرة» التقت مرشحين ورصدت تطلعاتهم
ساعات تفصل غرفة الأحساء عن مجلسها الجديد

 

الأحساء - عايدة الصالح

تبدو الأحساء هادئة مستكينة للصيف وما يصاحبه من سفر يغيب بعض الوجوه عن الساحة، إلا ان صيف هذا العام كان مختلفا بالنسبة لرجال الأعمال المترشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية للدورة القادمة، حيث يمضون الوقت في الاتصالات واللقاءات مع منتسبي الغرفة لضمان أصواتهم في الانتخابات التي تجرى السبت المقبل، لانتخاب 8 أعضاء من بين 19مرشحا بعد انسحاب المرشح السابق خضير الخضير عن سباق الانتخابات.

(الجزيرة) استطلعت آراء بعض الوجوه المترشحة للفوز، لكن قبل ذلك تحدثنا إلى رجل الأعمال خضير الخضير عن اسباب انسحابه من الترشيحات، فقال: أرى أن الأسماء المرشحة لانتخابات الغرفة قوية وقادرة على أن تسير بالغرفة إلى طريق التطور والتقدم، مضيفا أنه فضل إفساح المجال لغيره.

وعي الناخب

المرشح يوسف الطريفي وهو عضو في مجلس الغرفة المنتهية ولايته ورئيس لجنة المقاولين قال إنه لم يعتمد في ترشيحه لانتخابات الغرفة القادمة على الحملات الدعائية، لكنه اعتمد على أن الناخب حالياً أكثر وعياً وإدراكاً لمصالحه، ولن يعطي صوته إلا لمن يتوسم فيه القدرة على العطاء والتطوير.

ضغط المنافسة

صالح العفالق- رجل الأعمال -يرشح نفسه لمجلس الغرفة لأول مرة لكنه اسم معروف فهو عضو بالمجلس البلدي وله حضور في الغرفة عن طريق عضويته بعدد من لجانها. يقول: (النظام الجديد للترشيح زاد من حدة المنافسة وشكل ضغطا كبيرا على الناخب المتقدم للتصويت، كما شكل صعوبة أمام الاسماء الجديدة في عرض برنامجها، لكني قمت بتوزيع مطويات تتضمن سيرتي الذاتية لتعريف الناخبين بنفسي واطلاعهم على البرنامج الذي قدمته، كما تواصلنا عن طريق الرسائل النصية والالكترونية والفاكسات). وقال المرشح فهد العرجي القحطاني إنه استعد للانتخابات ضمن الأطر المتاحة.

وأوضح (قمنا بإجراء الاتصالات المباشرة وغير المباشرة وإرسال رسائل قدمنا فيها شرحا عن اهدافنا وخططنا، وأجد ان القبول لدى الناخبين لا بأس به).

المرشح أحمد الخرس قال إنه شكل فريقا لحملته الانتخابية واقام حفلا انتخابيا في إحدى قاعات المحافظة بلغ حضورها نحو200 ناخب، وشرح فيها برنامجه الانتخابي، كما قام بزيارات واتصالات بالناخبين وإرسال رسائل بالجوال والفاكس يوضح فيها خططه الاستراتيجية لتطوير الغرفة.

اللمسات النهائية

وقال علي بوخمسين رجل الأعمال (تفصلنا عن الانتخابات أيام قليلة، ونستعد حالياً بوضع اللمسات النهائية، حيث عملنا منذ أكثر من شهرين في الحملة الانتخابية وتوجناها بحفل ختامي يوم الاثنين الماضي دعونا فيه جميع مؤيدينا والداعمين لنا في لقاء مباشر). وأضاف (وضعنا برنامجا انتخابيا مفصلا ولم نبالغ في الوعود). وتابع (أشعر أن مجلس إدارة الغرفة يحتاج دماء جديدة وأعضاء يمثلون جميع شرائح التجار والصناع).

شاكر سليمان العليو عضو مجلس الإدارة في الدورة المنتهية ورئيس اللجنة التجارية بالغرفة، يقول (هناك 3516 منتسبا تقريبا بغرفة الأحساء، وهم الذين لهم حق التصويت، وقد تواصلنا مع أغلبيتهم بعدة طرق لشرح برنامجنا الانتخابى وتوضيح دور الغرفة).

أما رجل الأعمال محمد السعدون فيقول (سأقدم ما أستطيع لجعل الأحساء وجهة اقتصادية وسياحية عالية الجودة). ويقول باسم الغدير عضو مجلس ادارة مجلس الغرفة المنتهية مدته: (فى حالة فوزي سيكون هناك عمل جماعى لأننا فى الغرفة نعمل كفريق واحد والطموحات أمامنا كثيرة وسنحاول قدر جهدنا تحقيق ما نصبو اليه ان امكن). يذكر أن التصويت في انتخابات غرفة الأحساء سيكون السبت المقبل على فترتين صباحية ومسائية والمتقدمين للفوز بمقاعد مجلس الادارة القادم 19 مترشحا ليس بينهم أية سيدة أعمال. وسيتم انتخاب 8 أعضاء، 4 من فئة التجار و4 من فئة الصناع. أما الأربعة الباقون فيجري تعيينهم من قبل وزارة التجارة والصناعة.

ويشرف على لجنة الانتخابات كل من: يحيى على عزان رئيس اللجنة وممثل وكالة التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة، وسليمان خليوي الحربي عضو اللجنة وممثل وكالة الوزارة لشؤون الصناعة، وعبدالله محمد النصيان ممثل مجلس الغرف السعودية.

أما المرشحون الذي تم قبولهم وفقاً للشروط والضوابط للعضوية مجلس الإدارة وفق للشروط فهم:

* التجار: حسين علي الصالح، خضير أحمد الخضير (منسحب)، سامي صالح المغلوث، سعود فضل الفضل، شاكر سلمان العليو، صادق ياسين الرمضان، صالح حسن العفالق، صالح عبدالهادي البقشي، عبدالرؤوف عبدالرزاق البشير، عبدالمحسن عبدالرحمن الموسى، عثمان عبدالله القناع، محمد سعد السعدون، نعيم جواد المطوع، يوسف علي الطريفي.

* الصناع: أحمد جواد الخرس، باسل ياسين الغدير، علي محمد بوخمسين، فهد خالد القحطاني، محمد عبدالعزيز العفالق، محمد علي العلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد