Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
د. أبا الخيل: قبول 22 ألف طالب وطالبة للفصل الدراسي القادم
الأمير سطام افتتح فعاليات النوادي الصيفية في جامعة الإمام

 

الجزيرة - جمال الحربي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة أمس حفل افتتاح فعاليات النوادي الصيفية السابع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بالصالة الرياضية في الجامعة بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وقد بدئ الحفل بمسيرة الطلاب المشاركين، ثم تليت آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقيت قصيده شعرية بعنوان (سطام أخو العز) كتب كلماتها عادل الدوسري وألقاها الطالب عبدالعزيز الداوود.

إثر ذلك ألقيت كلمة ألياء الأمور ألقاها سليمان بن عبدالعزيز السالم رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة، وقال: (استبشرنا نحن معشر الآباء بنجاح الأبناء بعد موسم دراسي ناجح وأتى الصيف باستثمار وقت الأبناء في رحاب الأندية الصيفية بجامعة الإمام بنشاطاتها المتنوعة والمفيدة واحترافية القائمين عليها).

ودعا السالم الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب ويديمهم ذخرا لهذه البلاد وأهلها.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة، وعد رعاية سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز لحفل افتتاح النوادي الصيفية بالجامعة مصدر اعتزاز وافتخار لمنسوبي الجامعة، إضافة إلى الأثر إيجابية والبعد الكبير لدفع العاملين نحو مزيد من الجهد والإخلاص في خدمة دينهم ووطنهم وتحقيق تطلعات ولاة الأمر.

وقال الدكتور أبا الخيل: (إن جامعة الإمام تعتبر رائدة المراكز والنوادي الصيفية منذ عقود وهي اليوم ومن خلال النوادي التي افتتحت هذا العام التي يزيد عددها على 27 ناديا تضم أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة من مختلف المستويات العمرية والدرجات العلمية ليستفيدوا من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في أمور دينهم ودنياهم ويعزز لديهم روح الانتماء لوطنهم الغالي).

وأكد أن الجامعة ومن خلال وحداتها ومراكزها ومعاهدها تقوم بهذا العمل تحقيقا لأهدافها وأداء لرسالتها وغاياتها النبيلة وأن ما يراه الجميع في هذه الجامعة لم يأت من فراغ أو مصادفة وإنما جاء بتوفيق الله عز وجل ثم بدعم مؤازرة وتأييد من ولاة الأمر (حفظهم الله).

إثر ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة افتتاح النوادي الصيفية بالجامعة، ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا وثائقيا عن النوادي الصيفية بالجامعة.

بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة الجهات الراعية للنوادي الصيفية بالجامعة، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من معالي مدير الجامعة، كما تسلم تقرير الجامعة عن فعاليات المراكز الصيفية عن العام الماضي.

وقال مدير جامعة الإمام في تصريح صحفي إن الجامعة ستزيد عدد المقبولين في التسجيل للفصل الدراسي القادم إلى 22 ألف طالب وطالبة في كل من المدينة الجامعية بالرياض وكلية الشريعة بالأحساء وكليات المجتمع في الخرج وشقراء والكليات التابعة للجامعة في الخارج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد