Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
الأمير بندر بن عبدالله يطالب بإتاحة سوق عكاظ طوال العام

 

الطائف - عليان آل سعدان :

أكَّد صاحب السمو اللواء الركن بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود مدير إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة على أهمية إحياء سوق عكاظ وفقاً للتصورات الحالية، مشيراً إلى أن فعاليات السوق الثقافية والاجتماعية يمكن اعتبارها حدثاً مهماً خاصة في فترة الصيف، حيث يتمكّن الطلاب والطالبات من زيارته والاطلاع على إرث حضاري ثقافي كان دافعاً لعطاءات إبداعية متعددة في مجال الشعر تحديداً، معتبراً أن هذا المجال يشكّل وسيلة إعلامية في غاية الأهمية خلال تلك الحقبة الزمنية.

وثمَّن سموه الاهتمام الذي تحظى به كافة الفعاليات برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بمتابعة شخصية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بما يهدف إلى إبراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة في الجوانب الثقافية.

وحث سموه الطلاب والطالبات على زيارة السوق والتعرّف عن كثب على عبق تاريخي مهم لمرحلة متميّزة من مراحل حياة الأمة الإسلامية وخصوصاً أن سوق عكاظ كان ساحة من ساحات الحوار والتنافس الشريف وتبادل الخبرات.

وتمنى سموه أن يظل السوق مفتوحاً طوال العام ليتسنى لإدارات المدارس تنظيم زيارات تثقيفية تهدف إلى زيادة الرصيد المعرفي من خلال الوقوف الفعلي على مجريات أحداث ثقافية كانت ولا تزال محط الإعجاب والفخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد