Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
الأميرة صيتة رعت ختام أول دورة للغة الإشارة بجدة

 

جدة - راشد الزهراني

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز عضو المجلس الأعلى لنادي الصم للنساء بجدة أمس ختام أول دورة فعلية للغة الإشارة للسيدات لمنسوبي وزارة الصحة بعنوان (تعلم لغة الاشارة.. خاطب الصم بمهارة) التي تهدف إلى وجود مترجم للغة الإشارة في كل مركز صحي لنشر الوعي بين المجتمع وخدمة هذه الفئة التي أقيمت في مركز التدريب والتعليم بالحمراء بجدة ولمدة أسبوع.

وحظيت الدورة بحضوركبيرمن جميع الفئات من (موظفات استقبال، إداريات، إخصائيات اجتماعية، طبيبات، تمريض، فنية اسنان) حيث تراوح عدد المستفيدات أكثر من 37 متدربة من مختلف مركز الرعاية الصحية بجدة، وحصلت كل متدرية على حقيبة تدريبية تحتوي على كتابين للمنهج العلمي بلغة الاشارة إضافة إلى قرص مدمج (سي دي).

وقالت رئيس مجلس إدارة نادي الصم للنساء الأستاذة فائزة عباس نتو إن الدورة تستهدف نشر لغة الإشارة بين أكثر من 5000 متدرب في السعودية، وقالت: نسعى إلى دمج ذوي الاحتياجات السمعية مع المجتمع، حتى يصبح بمقدورهم العمل ومراجعة الدوائر الحكومية والذهاب إلى المستشفيات والبنوك وكل القطاعات، حيث لا بد من تعرف الناس بهذه اللغة وأهميتها حتى يتم التفاهم معهم وتقديم الخدمات والاحتياجات اللازمة دون أي عناء.

وأكدت أن هناك دورات تدريبية مستقبلية من مختلف القطاعات في محافظة جدة، ثم الانتقال إلى مناطق أخرى من المملكة، وقد تم التنسيق مع مراكز الإحياء الصحية بإحصاء العدد وتحديد موعد للدورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد