Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/07/2009 G Issue 13446
الاربعاء 29 رجب 1430   العدد  13446
في ربع نهائي البطولة العربية
أولمبي السلة السعودية في مواجهة الخبرة السورية

 

الرباط - الموفد الإعلامي :

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية في البطولة العربية التاسعة عشرة التي تجري منافساتها بصالة ابن ياسين في الرباط (المغرب)، وذلك بعد ختام منافسات اليوم الأخير مساء أمس الثلاثاء حيث أسدل الستار على الأدوار التمهيدية.. وتأهلت أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية حيث تأهل من المجموعة الأولى منتخبات (تونس وسوريا والجزائر وليبيا) وتأهل من المجموعة الثانية منتخبات (مصر والمغرب والسعودية والكويت) وخرجت منتخبات اليمن والإمارات ولبنان من الدور الأول.

منتخبنا أمام سوريا

يخوض منتخبنا السعودي لقاءه في ذلك الدور مع ثاني المجموعة الأولى المنتخب السوري الذي استطاع أن يحل وصيفاً للمنتخب التونسي متصدر المجموعة بفارق نقاط التسجيل.. أما منتخبنا السعودي فقد حل في المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف مصر والمغرب.

ولن يكون لقاء منتخبنا سهلاً اليوم حيث إن المنتخب السوري يدخل هذه البطولة بعناصر أصحاب خبرة وإمكانيات وعدد من اللاعبين المحترفين خارج سوريا.. بينما منتخبنا يعتمد على أسماء شابة جميعهم في سن الأولمبي.

وسيعتمد مدرب منتخبنا علي السنحاني اليوم على أبرز لاعبيه بدءاً بصانع الألعاب محمد الصقر وجابر الكعبي بجانب أحمد سمتر وأيمن بلال.. ويُعاب على لاعبي المنتخب عدم وجود لاعبين طوال القامة تحت السلة لإيقاف عمالقة المنتخب السوري بالإضافة الى لاعبي الهجوم.

بجانب لقاء منتخبنا أمام سوريا ستلعب مصر أمام ليبيا وتونس أمام الكويت والجزائر أمام المغرب في لقاء جماهيري يتوقع أن يملأ صالة ابن ياسين. وسيكون يوم غدٍ الخميس راحة لجميع المنتخبات على أن تستأنف لقاءات دور الأربعة يوم الجمعة بلقاء الفائزين من دور الثمانية.

كما أسفرت آخر نتائج المرحلة التمهيدية عن خسارة منتخبنا أمام المرشح الأقوى المنتخب المصري 51 مقابل 85.. كما فازت سوريا على الجزائر والمغرب على اليمن وليبيا على الإمارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد