Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
قبل يومين من الانتخابات العامة في إقليم كردستان العراقية
فتح مراكز الاقتراع الخاص أمام الناخبين الأكراد

 

اربيل - (ا. ف. ب)

فتحت مراكز الاقتراع الخاص للانتخابات التشريعية والرئاسية لإقليم كردستان العراق أبوابها أمام الناخبين الخميس في مناطق الإقليم ونينوى وبغداد والأنبار. ويشارك في عملية التصويت الخاص 116 ألفاً من عناصر البشمركة والشرطة والسجناء والمرضى والكوادر الطبية، قبل يومين من الانتخابات العامة التي تنظّم السبت ويشارك فيها باقي مواطني إقليم كردستان. وبدأت مراكز الاقتراع استقبال الناخبين في الثامنة صباحاً 05.00( تغ) وأغلقت أبوابها في السادسة مساء 15.00( تغ). ووقف عشرات من الأكراد المنضوين في ألوية الجيش ضمن طابور في مركز اقتراع خاص في روضة (عيون المها) في منطقة الجادرية، جنوب وسط بغداد، بانتظار الأدلاء بأصواتهم في خمسة صناديق.

وقال حسين الطائي الموظف في المركز إنه سيستمر باستقبال الناخبين حتى السادسة مساء، وسط إجراءات أمنية للقوات العراقية والكردية. وأكد (عدم وجود عراقيل فالعملية الانتخابية تسير بشكل انسيابي)، مشيراً إلى أن حوالى العشرين شخصاً من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يتولون تنظيم الاقتراع في المركز.

وأوضح مصدر في المفوضية ببغداد أن (هناك 13 مركزاً انتخابياً للناخبين الأكراد من عناصر الجيش العراقي) العاملين خارج إقليم كردستان.

وأضاف أن (سبعة من هذه المراكز توجد في محافظة نينوى (شمال) وثلاثة في بغداد ومثلها في الفلوجة في محافظة الأنبار (غرب)، مشيراً إلى أن (عدد الناخبين يبلغ 13 ألفاً). وأعلنت رئيسة الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حمدية الحسيني أن (عدد مراكز الاقتراع الخاص يبلغ 120 مركزاً في إقليم كردستان وبغداد والموصل والأنبار). وأكدت الحسيني مشاركة نحو 45 ألف مراقب بينهم 350 مراقباً دولياً من أوروبا والولايات المتحدة وجامعة الدول العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد