Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
مفكر إسلامي يقاضي شيخ الأزهر ووزير الثقافة المصري

 

القاهرة - مكتب«الجزيرة» - علي فراج

تقدم الشيخ يوسف البدري وهو أحد علماء الأزهر المعروفين بعدائهم للتيار العلماني برفع دعوى قضائية ضد كل من وزير الثقافة المصري فاروق حسني وشيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بسبب جوائز الدولة التقديرية التي ذهبت إلى الدكتور سيد القمني والدكتور حسن حنفي اللذين يعدهما البدري لا هم لهما سوى الطعن في الإسلام.

وأوضح البدري أن وزارة الثقافة منحت جوائز الدولة التقديرية هذا العام لكل من سيد القمنى وحسن حنفي بقيمة مالية قدرها 200 ألف جنيه لكل منهما، رغم أنهما لا هم لهم إلا الطعن في الإسلام وأحكامه وشعائره ورموزه وإهانة العقيدة الإسلامية، رغم أن هذه الجوائز تمنح قيمتها المادية من أموال دافعي الضرائب بما يعد إهداراً للمال العام حسب مواد الدستور.

وطالب البدرى بوقف تنفيذ قرار منح جائزة الدولة التقديرية بشقيها المادي والمعنوي لكل من حسن حنفي وسيد القمني لحين الفصل في الدعوى.

وأوضح البدري في دعواه أن الغرض من اختصام شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي هو طلب إلزامه بصفته رئيس مجمع البحوث الإسلامية الجهة العلمية الوحيدة المختصة والمتخصصة في بيان الرأي الشرعي بطلب إلزام تقارير كانت قد صدرت من المجلس بشأن كتب سيد القمنى وحسن حنفي أوصت بمنع كتبهما من التداول، وكذلك إعادة عرض ما لم ينظر فيه المجمع من أقوال وآراء وأفكار دونها المطعون على منحه الجائزة سيد القمني في مقالاته وأحاديثه، وإبداء الرأي الشرعي فيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد