Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
الإمارات: 75% من مخصصات البنوك لمواجهة (القصيبي وسعد)

 

أبوظبي – رويترز:

أبلغ مصدر رويترز أن بنك أبوظبي التجاري قد جنب (مخصصات كبيرة) للتحوط من خسائر محتملة منها التعرض لمجموعتين سعوديتين متعثرتين. وفي الأسابيع القليلة الماضية أوردت العديد من بنوك المنطقة تفاصيل عن حجم تعرضها لمجموعتي سعد وأحمد حمد القصيبي وإخوانه المتعثرتين.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن يعلن بنك أبوظبي التجاري تحقيق أرباح صافية في الربع الثاني تبلغ 363.1 مليون درهم. وسجل البنك أرباحاً صافية بلغت 621.25 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مصرفيون لرويترز أمس الخميس إن مصرف الإمارات المركزي أرسل توجيهاته للبنوك بتجنيب مخصصات تصل إلى 75 بالمئة على مدى عامين لمواجهة التعرض لمجموعتي سعد وأحمد حمد القصيبي وإخوانه السعوديتين المتعثرتين.

وعقد المصرف المركزي اجتماعاً مع البنوك أمس الخميس الماضي لمراجعة تقاريرها بشأن تعرضها لمجموعتي سعد والقصيبي.

وقال مصرفي حضر الاجتماع (وفقا لتوجيهات المصرف المركزي يجب أن تجنب البنوك مخصصات بنسبة 50 بالمئة على مدى عامين لمواجهة التعرض لمجموعة القصيبي و75 بالمئة لمواجهة التعرض لمجموعة سعد).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لأسباب تتعلق بالسرية (في الأساس يجب على البنوك تجنيب مخصصات بنسبة 25 بالمئة لمواجهة التعرض لمجموعة القصيبي ونحو 37 بالمئة لمواجهة التعرض لمجموعة سعد هذا العام وتجنيب النسب نفسها العام المقبل). وأكد مصرفي كبير آخر توجيهات المصرف المركزي. ورفض المصرف المركزي التعليق على الأمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد