Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
برنامج (تنمية مهارات المتحدثين الرسميين) تعزيز للتواصل الإعلامي للهيئة وصقل للمهارات
المتحدث الرسمي بتبوك: البرنامج نقلة نوعية في العمل الإعلامي

 

استطلاع - محمد بن سليم اللحام:

يعتبر برنامج (تنمية مهارات المتحدثين الرسميين) الذي تنظمه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة للمتحدثين الرسميين للرئاسة في فروعها عبر مناطق المملكة ومساعديهم، المنعقد في فندق المريديان الهدا بمحافظة الطائف أحد أبرز معالم المنهجية الإعلامية التي تنتهجها الرئاسة في الوقت الراهن ولقد توجه المتدربون في هذا البرنامج بالثناء لمعالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين على عنايته بهذا الجهاز ومنسوبيه للارتقاء بهم إلى مستويات متقدمة من الأداء العملي. ولاستطلاع معالم هذه المنهجية كانت هذه اللقاءات.

خطوات موفقة

بداية تحدث الشيخ عبد الله المنصور المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة بمنطقة القصيم فقال لقد خطت الرئاسة خطوات موفقة في المجال الإعلامي وهذا ما يتطلبه الوقت الحالي.

أما الشيخ فلاح محمد الشمري المتحدث الرسمي بفرع الرئاسة بمنطقة تبوك، فحمد الله أن وفق لهذا البرنامج وتقدم بالشكر لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة على الجهود المباركة التي أثمرت هذا البرنامج، معتبراً ذلك نقلة نوعية في العمل الإعلامي وقال: أخص بالشكر المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد المحسن القفاري على ما يبذله من جهود وسعي للرقي بعمل هذه الإدارة. واعتبر الشيخ الشمري أن البرنامج مفيد من حيث الموضوعات والمحاور.

فنون إعلامية

من جانبه قال الشيخ عبد الله بن سالم المشيطي المتحدث الرسمي بفرع منطقة الحدود الشمالية، لقد أضاف هذا البرنامج إلى مخيلتي الكثير من المعلومات المهمة التي تتعلق بالفنون الإعلامية خاصة بما حوته هذه الدورات التي تضمنها البرنامج من معلومات قيمة تدل على أنه قد بذل جهد كبير في إعدادها.

أما الشيخ محمد بن علي العضابي المتحدث الرسمي بفرع منطقة جازان فقال إن هذا البرنامج خطوة مباركة في طريق التطوير لمنسوبي هذا الجهاز في جميع المجالات.

وأضاف العضابي إن هذه الدورات التخصصية للمتحدثين الرسميين دليل عملي واضح على ما تقوم به الرئاسة العامة من سعي حثيث لمواكبة التطور الذي تعيشه المملكة في شتى المجالات.

وأردف فجميل جداً الاهتمام بمنسوبي هذا الجهاز الذي يعتمد عليه بعد الله في الرقي برسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإيصالها لكل شرائح المجتمع، وكذا التواصل المستمر مع المؤسسات الإعلامية لإيصال المعلومة الصحيحة ونقد وبيان المعلومة المغلوطة.

الإعلام والهيئة

أما الشيخ رزق بن زيد المشفي المتحدث الرسمي بفرع الرئاسة بمنطقة الجوف، فأثنى على توجه الرئاسة حيال عقد مثل هذه البرامج واقترح تنظيم دورات في مجالات عده تتناول (الإعلام وتثقيف المجتمع بمفهوم الحسبة) و(كيفية التأهيل لاستخدام الإعلام في مجالات الاحتساب) و(المأمول من العمل الإعلامي في الفروع) و(التواصل أساسيات وأهداف) و(الإعلام والميدان دراسة وقائع ميدانية وإعلامية مطروحة) و(الإعلام والمشاركة المحلية).

البرنامج رائع

من جانبه قال مساعد المتحدث الرسمي بفرع جازان الشيخ سالم بن حاج الخامري: ان هذا البرنامج يأتي ملبياً لحاجيات الناطق الإعلامي في كل فرع كما أنه يأتي ملبياً لتطلعات ولاة الأمر من المسؤولين بالرئاسة.

وقال: لقد أثرت كثير من مواد البرنامج التي تمثل جانب مهم يحتاج إليه كل إعلامي وخاصة في جهاز الهيئة حيث تطرق المدربون فيه لمهارات الكتابة لوسائل الإعلام واستراتيجيات التصريح والرد والتصحيح ومهارات التحدث لوسائل الإعلام. كما أن هذا البرنامج أكد جانب فن الحوار وتطرق إلى الكثير من رسائله.

وأردف الخامري أرى أن البرنامج بقدر ما هو مهم فهو يدل على حرص الرئاسة على تطوير مهارات المتحدثين الرسميين بفروع الرئاسة.

أما الشيخ مد الله بن سالم الهشال مساعد المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة بمنطقة الجوف فقال: البرنامج رائع مقدماً الشكر لمن أسهم في إعداده لما في ذلك من رفع للحصيلة الإعلامية للعاملين في الرئاسة وفروعها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد