Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
أهالي طبرجل يطالبون بكلية للبنات

 

طبرجل - عبد الله الهريويل

طالب عدد كبير من أهالي محافظة طبرجل والمراكز والقرى المجاورة لها بافتتاح كلية للبنات بالمحافظة، وأكّدوا ل(الجزيرة) أن مئات الأسر في طبرجل وما جاورها تعاني الأمرين من الترحال المستمر طيلة السنوات الماضية من أجل متابعة تعليم بناتهم اللاتي يدرسن في كلية التربية في الجوف - 500 كيلو متر ذهاباً وإياباً، أو في كلية التربية في محافظة القريات - 300 كلم ذهاباً وإياباً.

وأشاروا إلى أن أغلب أولياء الأمور يتكبدون عناء السفر، إذ يقومون بالذهاب والإياب أسبوعياً لمقر الكلية في مدينتي سكاكا أو القريات وذلك لإيصال بناتهم، وما قد ينتج عن ذلك من حوادث مميتة كما حدث للكثيرين خلال الفترة الماضية.

وقال المواطن سلمان الدعيجاء إن طبرجل بحاجة ماسة لافتتاح كلية تربية للبنات مقارنة بعدد البنات اللاتي يدرسن في كليتي التربية في سكاكا أو القريات، إضافة إلى عدد الخريجات سنوياً من المدارس الثانوية البالغ عددها 9 ثانويات.

وقال المواطنان محمد مد الله فنخور وصالح الشراري إن عدم وجود كلية للبنات في طبرجل، في ظل الأعداد الكبيرة من الطالبات اللاتي يدرسن في الكليات في عدد من المحافظات البعيدة عن طبرجل وكذلك ازدياد عدد الخريجات سنوياً من المدارس الثانوية، يترتب عليه الكثير من المشاكل يأتي في مقدمتها المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تسهم بشكل مباشر في انقطاع البنات عن الدراسة وعدم مواصلة تعليمهن الجامعي.

من جانبه أوضح مصدر مطلع في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة الجوف أن عدد الخريجات من المدارس الثانوية في قطاع التعليم في طبرجل يزداد بشكل سنوي، مشيراً إلى أنه يتبع قطاع التعليم في طبرجل 9 ثانويات وأن عدد خريجات الثانوية العامة 504 طالبات.

وعاد الأهالي ليؤكدوا أنهم بعثوا الكثير من البرقيات والخطابات من المواطنين والوجهاء والأعيان في طبرجل، يطلبون فيها من المسئولين حاجتهم الضرورية لافتتاح كلية تربية للبنات في طبرجل وما زالوا ينتظرون التجاوب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد