Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448
فريق (اليو تي) يمثل المملكة في المؤتمر العربي لرعاية الموهوبين والمتفوقين

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

تشارك عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود في المؤتمر العربي السادس لرعاية الموهوبين والمتفوقين الذي تنطلق فعالياته يوم الأحد القادم بالعاصمة الأردنية عمان ولمدة ثلاثة أيام وسيمثل العمادة مدير برنامج مهارات التعلم والتفكير والبحث ومهارات الرياضيات أحمد بن عوضة الزهراني وفريق اليوتي من طلاب السنة التحضيرية وسيقومون بعرض كتابهم (يوتي تقنية ستغير وجه العالم) كما سيمثلون الطلاب الحاصلين على براءات اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في هذا المؤتمر.

وأوضح أحمد الزهراني أن المؤتمر يهدف إلى عرض ومناقشة أحدث المستجدات في التجارب العربية لرعاية الموهوبين والمبدعين.

ووضع معايير تربوية عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الطلبة الموهوبين. وتنظيم ورشات عمل تدريبية متخصصة للكوادر التعليمية والإدارية في مجالات الموهبة وتعليم التفكير والإبداع. وعرض ومناقشة أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجال تعليم الموهوبين وتنمية التفكير والإبداع.

والمساعدة في وضع برامج خاصة تساعد المعلِّم على تنمية التفكير العلمي والإِبداعي لدى طلبته. ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور من أهمها تطبيقات في نظريات الذكاءات المتعددة، الذكاء الناجح، والذكاء العاطفي في تعليم الموهوبين.

والثاني تطوير معايير عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الموهوبين. والثالث القيادة المدرسية وتنمية الإبداع والتفكير. وتجارب عربية في رعاية الموهبة والإبداع.

وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعليم الموهوبين. وسيقدم الأستاذ عبدالله القحطاني ورقة عمل بعنوان (شراكة القطاع الخاص في رعاية الموهبة والإبداع خبراء التربية أنموذجاً).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد