Al Jazirah NewsPaper Friday  24/07/2009 G Issue 13448
الجمعة 02 شعبان 1430   العدد  13448

مسارات.. مسارات

 

** أجمع عدد كبير من ملاك الخيل والمدربين المتواجدين في سباقات المصيف على سلبية تقسيم جوائز الأشواط المقسومة!! وطالبوا رجال الحل والربط في النادي بالزيادة لا القسمة والتي دائما ما تطال شوطا وحيدا في الأسبوع!!

***

* جائزة الأشواط المقسومة!! وأنت تطالعها بالبرنامج الخاص بالسباقات تذكر بجوائز أشواط بعض الميادين والتي ما زالت تعتمد على (القطية) وربع تقاطوا تصافو وشلو!!

***

* الخيال الخلوق صباح الشمري تعرض لكسر في (الترقوة) وهو ما يبعده عن السباقات حتى موسم الرياض حادثة أبو نوفا كانت في سباق الأسبوع الماضي وبعد نهاية الشوط الذي شارك فيه وسيارة الاسعاف ما قصرت أدت واجبها وبقي واجب..) والحمد لله على السلامة يا صباح.

***

* سوقنا الخيلي ركود وحتى اشعار آخر ومن زار ملاك الهجن في موقعهم الحالي (بعرفا) وفي سباقاتهم المصيفية ما يشوف الا صفقة مطنوخة في ساق صفقة!!

***

* شاهدت وعلى أرض الواقع فكرا احترافيا يقوده المدربان الشابان (بدر سعود، بدن السبيعي) واحترامهما للوقت لا للسهر الزائد عن حده.

***

* درجة الحرارة وبعد مغيب الشمس في أحد أودية منطقة الشفا بالطائف تصل هذه الأيام إلى ما دون الـ15 درجة، والوادي اسمه (ذي غزال) وكيف الأحوال يا صحي عبدالعال!

***

* الفاشلون قسمان: قسم فكر ولم يفعل، وقسم فعل ولم يفكر؟!!

***

* يقول المالك الوقور: سليمان بن زعير: عندما تغرس حب وعشق هذه الرياضة النبيلة في نفوس أبنائك؟ فإنك بذلك تكون قد حققت اسمى أهدافك كما لك خيل؟ بينما المكاسب الوقتية وان كان لها متعتها ونواميسها فانها تأتيك أسبوعا وآخر تغيب عنك! صح لسانك أبو فهد.

***

* ميدان الملك خالد بالحوية يكتسي هذه الأيام بأجمل حلله وأزكى وروده الطائفية ترحيبا بملك الفروسية وباني أمجادها، ولو الخيل تنطق كان رددت اسم عبدالله ومرحبا ألف يا رفيع الساس.

***

* يقول المثل الفرنسي: (الذي لا يخاطر بشيء لا يفوز بشيء) يعني يجي مصفوق والا خطير ويا خطر ترى منك الخطر!!

***

* المالك (حمد المطوع) مثال حي للمنتج الفاعل وباسهاماته الفاعلة تجاه صناعة الخيل والمنتجين السعوديين؟ وما ثلاثية أبناء الفحل (ولد درشان) مؤخراً بالحوية إلا تأكيد على أدوار (أبو علي) النبيلة، وبيض الله وجهك يا راعي الفحول المبروكة.

***

* المتحيز لا يميز بينما المميز لا يتحيز لقد ولدت هذه المقولة في أحد صباحات الحوية وعلى مرأى من معشوقتي (بنت غياضة) اذن حقوق المؤلف محفوظة؟

***

* رغم تمتعي بإجازتي السنوية إلا ان أجواء الخيل المحيطة بي وأجواؤها الساحرة فرضت على قلمي المتواضع بأن لا يركن للتثاؤب والنعاس.

***

* يقول شوبنهاور: ذوو النفوس الدنيئة يجدون اللذة في تفتيش أخطاء الناجحين.

***

* حادثة السماك الشاطر والتي نشرت في عدد الجمعة الماضية تخطت ردود أفعالها إلى ما هو خارج الحدود؟! والطريف ان أحد ردود الأفعال تلك كانت تسأل عن أنواع الأسماك التي كان يبيعها ذلك السماك الحذق؟! الأكيد ان منها الهامور والمشوي بطريقة م. ق.. ل.. ق.. ل ل ل؟! يا فهيم!!

***

* سألني حبيب اخوه في احدى ليالي الحوية وبأجوائها وطقوسها الفروسية عن أكبر العاقين لفروسيتنا؟ فاخبرته انها ما تحتاج لسؤال ومن غيرها شركات الاتصالات؟ بزينها وشينها اتحادها واتصالاتها؟

المسار الأخير

الرفقه اللي مبتداها على ماشي

تأتي نهايتها مثل مبتداها

والمرجله بير(ن) ارشاها من الكاش

يارد لها اللي حامل(ن) لابغاها


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد