Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
تعاون بين غرفتي مكة وجدة لتفعيل عمل اللجان لتدريب الكوادر البشرية

 

جدة - فهد المشهوري

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة ونظيرتها بمكة المكرمة أمس مذكرة تفاهم لإطلاق شراكة إستراتيجية في خدمة قطاع الأعمال بهدف تطوير آلية العمل والتعاون في إقامة المنتديات والفعاليات الكبرى وتبادل المعلومات وشتى المجالات التي تعود بالنفع على القطاع الخاص في منطقة مكة المكرمة بشكل عام وذلك بمكتب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة.

وقد وقع المذكرة نيابة عن غرفة جدة نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ وعن غرفة مكة المكرمة نائب رئيس مجلس الإدارة زياد محمد جمال فارسي.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور بن محفوظ عقب توقيع المذكرة أنها تأتي تتويجا لحلم إقامة توأمة بين الغرفتين وتنسيق الجهود فيما بينهما لخدمة منطقة مكة المكرمة وفق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الذي طالب بتفعيل التعاون بين الغرفتين على أرض الواقع.

وبين نائب رئيس الغرفة أن المذكرة تدعم سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات في ظل الرغبة التي أبدتها غرفة مكة بمجلس إدارتها الجديد في إعادة هيكلة العمل وإحداث طفرة تطويرية مستفيدة من الخبرة التي تتمتع بها غرفة جدة.

وألمح إلى أن المذكرة ستسهم في تدفق المعلومات بشكل دوري بين الغرفتين فيما يخص العمل والتنظيم الداخلي وأي معلومات أخرى تفيد الطرفين حيث سيتبادلان جميع المعلومات حول الأنشطة والفعاليات التي تقام في جدة ومكة المكرمة من معارض ومنتديات ومؤتمرات وورش عمل وسيتم تحديد شخص مسؤول في كل غرفة عن تعميم هذه الفعاليات على مشتركي الغرفتين.

وقال: (من خلال المذكرة سنسعى لإقامة الفعاليات المشتركة بالاستفادة من البرامج والآليات والخدمات بينهما وعمل برنامج زيارات لموظفي غرفة جدة ومكة المكرمة وتبادل الخبرات بينهما في قطاعات الأعمال والخدمات والعلاقات العامة وإدارة التنظيم والتطوير الإداري وقطاع التقنية والمعلومات إضافة إلى تبادل أهم الاتفاقيات التي أبرمت بين الغرفتين والتمثيل المشترك في عضوية اللجان لدى الطرفين والتعاون والتنسيق في تبني مواقف ومشاريع مشتركة تعود بالنفع على قطاعات الأعمال والأعضاء في الغرفتين).

وكشف أن المذكرة ستعمل على تفعيل عمل اللجان المختلفة بين الغرفتين وفي مقدمتها الحرص على تدريب الكوادر البشرية والتعاون الكامل في تنفيذ أفكار الغرفتين لخدمة المنتسبين لافتا النظر إلى أن غرفة جدة ومكة المكرمة تعدان نواة الشراكات الاقتصادية في قطاع الأعمال.

وقال: (حاولنا أن تشمل المذكرة جميع أوجه التعاون وتبادل المصالح وتنسيق المواقف وسيتم من خلال هذا التعاون تكوين لجنة مشتركة لمتابعة تفعيل هذه المذكرة والعمل على تنفيذ بنودها والاستفادة من مخرجاتها).

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة زياد محمد جمال فارسي أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن السعي إلى الاستفادة من الخبرة التراكمية التي تملكها غرفة جدة باعتبارها غرفة رائدة وسوف يتم الاستفادة من المشاريع والمبادرات التي تطلقها غرفة جدة والفعاليات التي تنظمها وأهمها منتدى جدة الاقتصادي حيث تعد رائدة في هذا الجانب مؤملا الاستفادة من مشروع (الغرفة الإلكترونية) وكثير من المشاريع الأخرى.

وثمن التعاون المثمر الذي وجده من المسئولين عن غرفة جدة يتقدمهم رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة محمد بن عبدالقادر الفضل ونائب رئيس الغرفة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين سيثمر في القريب العاجل عن شراكة إستراتيجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد