Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
تسليم مراكز الأحياء الكروكيات النهائية لـ 16 موقعا
أمانة جدة تعتمد 360 اسما لعدد من الأحياء

 

جدة - عبدالله الدماس

سمّت أمانة محافظة جدة مؤخرا (8) مقاسم لأحياء لم تشملها التسمية من قبل، إضافة إلى اعتماد أمين جدة لـ 360 اسما بهذه الأحياء وذلك في أعقاب مسح ميداني شمل كل أحياء شرق الخط السريع بمدينة جدة.

وأكد نائب مدير إدارة التسمية والترقيم المهندس مراد عبد الله الحكم أنه تم الانتهاء من تصنيع وتركيب اللوحات الجديدة لأربعة مقاسم، وجار العمل على تركيبها بباقي الأحياء خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أنه تتم تسمية الشوارع والميادين من قبل لجنة مختصة ومعتمدة لهذا الغرض تضم في عضويتها كتاب وأدباء وأساتذة جامعة إلى جانب أهل الخبرة والاختصاص، وتعتمد قوائم الأسماء من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهة ثانية تسلمت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة الكروكيات النهائية لـ 16 موقعا في عدد من أحياء المحافظة تمهيدا للبدء في تنفيذ مشروع بناء مراكز أحياء نموذجية عليها.

وقال أمين عام الجمعية المهندس حسن الزهراني (إنه تم إعداد وإنهاء الكروكيات والمسوحات الأرضية لـ 16 موقعا وتحديد مواقعها ومساحاتها بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة وسيتم البدء فور اكتمال إجراءاتها النهائية في تسليمها للرعاة من القطاع الخاص الذين سيقومون ببناء المراكز وتجهيزها وفق اتفاقيات ثنائية بينهم وبين الجمعية).

وبين أن المراكز المزمع إنشاؤها ستكون نموذجية وبأعلى المواصفات والتجهيزات الفنية والتقنية وتتوافر بها كل متطلبات الأسرة من حدائق نموذجية وملاعب أطفال وصالات ترفيه شبابية وقاعات للمحاضرات والاحتفالات ولقاءات أهالي الحي إضافة إلى الخدمات المساندة والإدارية.

وتوقع الزهراني أن يتم تسلم وتشغيل أولى دفعات المراكز بشكل نهائي خلال 24 شهرا من الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد