Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
فواصل

 

* فوز الهلال على برمنجهام الإنجليزي وتعادل الاتحاد مع ريال مدريد يؤكّد مدى التقدم الذي وصلت إليه الكرة السعودية وأن حصول الدوري السعودي على المركز السادس عشر عالمياً كان على أسس فنية سليمة.

* * *

* كان تفوق الأندية السعودية خارجياً من أهم المعايير التي حصل من خلالها الدوري السعودي على المركز الأول عربياً والثاني آسيوياً والسادس عشر عالمياً وهذا يوجب مراعاة الأندية وعدم الضغط عليها في المسابقات وعدم إرباكها بين تقديم وتأجيل أو سحب لاعبيها المحترفين لمدد طويلة وإجبارها على المشاركة بدون الدوليين في منافسات مهمة وحاسمة.

* * *

* المستوى المشرف والمذهل الذي قدّمه الفريق الاتحادي أمام ريال مدريد أسعد كل الرياضيين السعوديين، ولم يكن التعادل عادلاً للعميد الذي كان الأقرب للفوز لو تعامل أبو شروان وأبو شقير جيداً مع الفرصتين الانفراديتين اللتين أتيحتا لهما في وقت صعب من المباراة.

* * *

* الاتحاد الآسيوي ينظّم هذا الأسبوع دورتان لحكام النخبة والحكام الصاعدين وللأسف خلت قائمتا أولئك الحكام من أي اسم سعودي..!! لا حاضراً ولا مستقبلاً...!! ماذا كانت تعمل لجنة الحكام خلال السنوات الماضية؟!

* * *

* نتائج المباريات التجريبية والإعدادية ليست بذات أهمية قياساً بالمكاسب الفنية التي تخرج بها الفرق ولعل فوز الرائد الموسم الماضي ودياً على الاتحاد في بطولة أبها خير دليل على ذلك، فالاتحاد في النهاية فاز ببطولة دوري المحترفين والرائد كاد يهبط للدرجة الأولى.

* * *

* شائعة مفاوضات الأهلي لمدافع الاتحاد أسامة المولد لا يمكن تصديقها أو استساغتها لأن الطرف الأهلاوي لم يتعود على الدخول في هكذا مفاوضات عندما يريد ضم لاعب ما. فالأهلي ناد كبير وعريق وله قيم ثابتة ومعروفه عنه لا يتنازل أو يتخلى عنها أبداً.

* * *

* استفتاءات مواقع ومنتديات الإنترنت التي تنظّمها بعض الجهات لاختيار أفضل لاعب أو لاعب القرن أو غيرها عن طريق التصويت ما هي إلا ابتزاز للجماهير لتحقيق مكاسب مالية وراء تلك المشاركات التي يجب على الجماهير السعودية أن تكون أكثر وعياً وإداركاً لمثل تلك الحيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد