Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
ضمن برنامجها الاجتماعي (مشروعي زين)
(زين السعودية) توقع اتفاقية مع (زونك) لتدريب السيدات

 

«الجزيرة» - الرياض:

وقعت (زين السعودية) اتفاقية مع شركة (زونك) لتدريب السيدات ومساعدتهن على تشغيل مشاريعهن الصغيرة ضمن البرنامج الاجتماعي (مشروعي زين) الذي أطلقته (زين السعودية) مؤخراً.

ونصت الاتفاقية على أن تتولى شركة (زونك) مهام تدريب السيدات المسجلات في برنامج (مشروعي زين) على مهارات البيع والتسويق وإدارة مشاريعهن، بحيث يمكنهن ذلك من إكمال مسيرتهن في بناء مشاريعهن الصغيرة الخاصة على أكمل وجه، وفق الخطط المرسومة للبرنامج.

وصرح المهندس إسماعيل فكري الرئيس التنفيذي للعمليات في (زين السعودية) بأن توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار جهود الشركة في سبيل تحقيق الهدف الرئيس لبرنامج (مشروعي زين) وهو منح 10 آلاف أسرة، خلال خمس سنوات مشاريع تجارية صغيرة؛ بغرض توفير مصادر دخل دائمة وملائمة تساعدهم على مواجهة متطلبات الحياة والوفاء باحتياجاتهم.

وأضاف فكري أن التعاون مع (زونك) يأتي انطلاقاً من أهمية تضافر الجهود بين شركات القطاع الخاص بما يسهم في خدمة المجتمع ودعم تنمية الوطن، مشيراً إلى أن التعاون مع الجهات ذات الاهتمام بخدمة المجتمع احدى الطرق الناجحة للتواصل مع المجتمع، ورصد مواطن الحاجة والدعم، باعتبار أن تدريب (زونك) للسيدات المسجلات في برنامج (مشروعي زين) من شأنه دعم هذا البرنامج، والتعجيل في تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة تجاه المجتمع.

من جهته قال محمد جلال الرئيس التنفيذي لشركة (زونك): إن التعاون بين شركات المملكة في سبيل تحقيق الخدمة الاجتماعية سيعمل على تنمية البلاد بشكل مباشر، مشيراً إلى أن البرنامج يدخل ضمن إطار أهداف شركة (زونك) لتفعيل الطاقة الكامنة في المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع سيدات راغبات في العمل، وتحقيق منافع مختلفة على الصعيد المعنوي والمادي.

وأضاف جلال أن شركة (زونك) هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الفوزان الرائدة في الخدمات الاجتماعية، وذلك من خلال مركز الفوزان لخدمة المجتمع الذي يسهم ببرامج عدة للتواصل مع مختلف الشرائح كبرنامج الإسكان الميسر، وبرنامج الشهادة الوطنية لمهارات البيع بالتجزئة، وألمح إلى أن البرامج تهدف إلى تأصيل الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص في تنمية الخدمات الاجتماعية.

يذكر أن (زين السعودية) قد أطلقت في وقت سابق برنامجها الاجتماعي (مشروعي زين) بالتعاون مع (باب رزق جميل)، كما سبق أن عقدت اتفاقية أخرى مع البنك الأهلي يتم بموجبها التعاون في دعم السيدات الراغبات في إقامة أعمالهن التجارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد