Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
افتتح المقر الجديد للمحكمة الجزئية بالطائف
وزيرالعدل: تشكيل لجنة عليا لتنفيذ النظام القضائي الجديد

 

الطائف - عليان آل سعدان

افتتح معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس المبنى الجديد للمحكمة الجزئية بمحافظة الطائف، وتجول معاليه في أقسام المحكمة من مكاتب قضاة ومكاتب إدارية مساندة حيث اطلع على سير الأعمال، ثم التقى فضيلة رئيس المحكمة الشيخ رزق الله بن محمد السلمي وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة في لقاء مفتوح جرى خلاله مناقشة احتياجات المحكمة ومستلزماتها على ضوء المهام المنوطة بها واختصاصاتها النوعية.

وتحدث معالي وزير العدل عن النظام القضائي الجديد وآلية تنفيذه مفيداً أنه شكلت لجنة عليا برئاسته لتنفيذ ما يخص الوزارة من هذه الآلية، كما شكلت فرق عمل متعددة المهامات قد باشرت أعمالها فيما يؤمل أن تنتهى الوزارة من التنفيذ خلال السنتين القادمتين بمشئية الله تعالى.

وقد أثنى معاليه على ما يقوم به رئيس وقضاة المحكمة من جهود في سبيل النظر في القضايا المعروضة وقضاء مصالح المواطنين.

من جهته عبر فضيلة رئيس المحكمة الجزئية بمحافظة الطائف شكره لمعاليه على زيارته وافتتاح المبنى الجديد للمحكمة، مثمناً جهود معاليه وتوجيهه بسرعة تأمين مبنى جديد للمحكمة تتوفر فيه المواصفات المطلوبة وتأثيثه وتجهيزة على أفضل مستوى وبأحدث الأجهزة بما يخدم أعمال المحكمة ويساعد القضاة على أداء مهامهم بكل يسر وسهولة.

وأشاد بخطوات معاليه التطويرية التي شملت جميع المرافق العدلية من محاكم وكتابات عدل بمختلف درجاتها واختصاصاتها في ظل توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله- في الأخذ بكل أسباب التطوير والنهوض بأجهزة القضاء في مختلف مناطق المملكة.

حضر الافتتاح مدير مكتب الوزير عبدالعزيز بن محمد المفلح ومدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل حمد الحوشان وعدد من المسؤولين بالوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد