Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
بناءً على موافقة الأمير سعود الفيصل
مدارس الملك فيصل تشارك في المؤتمر العربي لرعاية الموهوبين والمتفوقين

 

الجزيرة - الرياض

تشارك مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض في المؤتمر العلمي السادس لرعاية الموهوبين والمتفوقين تحت شعار: (رعاية الموهوبين ضرورة حتمية لمستقبل عربي أفضل) الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأول الأحد ويستمر لمدة ثلاثة أيام بالأردن.. وسيشارك في المؤتمر مدير المراحل التعليمية بالمدارس الأستاذ سعيد بن علي الزهراني.

ويهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة أحدث المستجدات في التجارب العربية لرعاية الموهوبين والمبدعين.. ووضع معايير تربوية عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الطلبة الموهوبين.. وتنظيم ورشات عمل تدريبية متخصصة للكوادر التعليمية والإدارية في مجالات الموهبة وتعليم التفكير والإبداع..

وعرض ومناقشة أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجال تعليم الموهوبين وتنمية التفكير والإبداع.. والمساعدة في وضع برامج خاصَّة تساعد المعلِّم على تنمية التَّفكير العلمي والإبداعي لدى طلبته.

ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور من أهمها تطبيقات في نظريات الذكاءات المتعددة، الذكاء الناجح، والذكاء العاطفي في تعليم الموهوبين.

والثاني تطوير معايير عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الموهوبين، والثالث القيادة المدرسية وتنمية الإبداع والتفكير، وتجارب عربية في رعاية الموهبة والإبداع، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعليم الموهوبين.

وأعرب الزهراني عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المدارس على موافقته الكريمة للمشاركة في المؤتمر، مثنياً على دعم ومساندة المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد