Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
يفصل حركة السيارات ويعزز إجراءات السلامة.. الخطوط الحديدية:
إنشاء جسر لإلغاء تقاطع الملح قرب بقيق

 

الدمام-ظافر الدوسري

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية مؤخراً عقداً مع إحدى المؤسسات الوطنية لإنشاء جسر عند الكيلو (77) قرب محطة بقيق، لفصل حركة السيارات عن حركة القطارات بقيمة إجمالية تبلغ (9.876.700) ريال، ويهدف إلى إلغاء التقاطع المعروف بتقاطع الملح قرب محطة بقيق.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد بن خليل أبو زيد أنّ المشروع يأتي ضمن مجموعة مشاريع أخرى يتم تنفيذها حالياً تشمل تشييد (35) جسراً على امتداد الخط الحديدي من الدمام إلى الرياض لتعزيز إجراءات السلامة.

ومن المتوقع أن تسهم المشروعات في زيادة سرعة القطارات وتقليل زمن الرحلة من خلال رفع كفائة خط قطارات الركاب وتأهيله ليكون جاهزاً لتسيير القطارات عليه بسرعة تصل إلى (200) كلم - ساعة.

وقال أبو زيد إن هذه المشروعات ستعمل على تحقيق عدد من الفوائد التشغيلية من بينها تأمين انسيابية حركة القطارات والقضاء على إرباك حركة مرور السيارات في هذه المواقع، ما سيؤدي بمشيئة الله تعالى إلى إنهاء مشكلة الحوادث التي يتسبب سائقو السيارات والمركبات الأخرى في وقوعها، بسبب عدم التزامهم بأنظمة المرور التي تعطي أولوية السير للقطارات في التقاطعات.

وفيما يرتبط بتعزيز بنية الخط الحديدي، أبان أبو زيد أنه بموازاة ذلك يتم العمل حالياً على إنشاء سياج على جانبي الخط الحديدي وتغيير العوارض الخرسانية وتعديل المنحنيات على الخط الحديدي رقم (1) المخصص لقطارات الركاب، إضافة إلى الإعداد لترسية مشروع نقل مسار الخط الحديدي إلى خارج النطاق العمراني بمدينة الهفوف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد