Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
الإطاحة بخمسة من عائلة واحدة تورطوا في قضايا نصب واحتيال

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

رغم ابتكارهم حيلة جديدة مستغلين فيها العنصر النسائي لتنفيذ سرقاتهم إلا أن شرطة منطقة الرياض استطاعات وضع يدها على الجناة وهم خمسة أفراد من عائلة واحدة (ثلاثة رجال وامرأتان) من جنسية عربية لتورطهم بالتحايل على أصحاب محلات الكمبيوتر غرب العاصمة الرياض وسرقة أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب) وبيعها لشخص من جنسيتهم يتولى تصريفها.

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت بلاغاً من وافد من جنسية آسيوية يعمل بأحد محلات الكمبيوتر غرب العاصمة الرياض عن حضور شخص من جنسية عربية له في المحل وطلب منه معاينة أحد أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب) بغرض شرائه فأعطاه الجهاز لتفحصه وفي تلك الأثناء دخل المحل شخص آخر برفقته فتاتين في العشرينات من العمر يرجح أنهما من نفس جنسية الشخص الأول وشرعوا في سؤاله عن الأسعار ومشاغلته بعد ذلك خرجوا من المحل وتفاجأ أن الشخص الأول قد خرج وبحوزته جهاز الكمبيوتر المحمول دون أن يشعر بخروجه من المحل بعد ذلك خرج مسرعاً من المحل فشاهد الأشخاص يستقلون سيارة صغيرة وبرفقتهم شخص خامس يغادرون الموقع.

الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بعد تلقيها للبلاغ قامت بالتعميم للفرق الميدانية بدوريات الأمن بمنطقة الرياض عن الجناة والسيارة التي يستقلها حسب الأوصاف التي أدلى بها المبلغ.. حيث كثفت انتشارها الأمني وقامت بعملية مسح ميداني شامل وإقامة نقاط تفتيش مفاجئة في الموقع والمواقع القريبة.. وبفضل من الله أسفرت الجهود الميدانية عن التعرف على الجناة وقبض على أحدهم وبقيادته السيارة المعمم عنها وتم تسليمه لجهة التحقيق بمركز شرطة السويدي وشبرا.. وبالتحقيق معه وعرضه على العامل ومحاصرته بالأدلة اعترف بقيامه بالسرقة بمشاركة أشقائه الأربعة رجلان وفتاتان، وقد قام بالدلالة على شخص سادس من نفس جنسيته يقوم بتصريف المسروقات.. تم القبض جميع الجناة في وقت وجيز من قبل وحدة البحث والتحري بمركز شرطة السويدي وشبرا وتبين أن دور الأول يتمثل في الدخول للمحل وسرقة الأجهزة والثاني يرافق الفتاتين لأشغال العمال بالمحلات والثالث يقود السيارة التي يرتكبون الفرار عليها... جهة التحقيق أوقفت الجناة ولاتزال توالي تحقيقاتها معهم في القضايا المشتبه في تورطهم بارتكابها.

وشرطة منطقة الرياض تهيب بأصحاب المحلات بوجوب أخذ الحيطة والتنبه لمثل تلك الأساليب والحيل التي يستغلها بعض ضعاف النفوس في الاستيلاء على ممتلكاتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد