Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
المركز الإعلامي للهلال للنسيان

 

من المؤسف جدا أن تعول على مركز إعلامي كبير في ناد كبير لاستقاء المعلومة من مصدرها الصحيح. أقول من المؤسف لأنني كمتابع بسيط أود أن أرى دورا للمركز الإعلامي كعادته (شعلة من النشاط) (ولكن ما يحدث مؤخرا من غياب) للمركز الإعلامي بنادي الهلال عن تغطية أخبار الفريق ومعسكره في النمسا يجعلني أضع علامات استفهام كبيرة حول (جودة العمل المقدم) من القائمين على المركز بل ومن إدارة النادي التي للأسف غيبت أخبار الهلال هناك وجعلتها رهينة (اجتهادات) أشخاص يقومون بها متطوعين من أنفسهم مشكورين , وبعضهم الآخر يقوم بالتغطية الحصرية للموقع الرسمي (فقط) بصفة رسمية. وأنا هنا أتساءل ما ذنب الجمهور الهلالي الذي لا يستطيع تصفح الشبكات في أي بقعة كانت على الأرض ويعتمد على الجوال في بعض الأحيان، وكذلك على الصحف التي أصبحت تصل إلى كل منزل في كل قرية ومدينة لتتبع أخبار الفريق؟ لذلك لابد ان تتحمل إدارة الهلال توابع التوقيع مع أي جهة (بدون ضمان تحقيق المساواة بين المنابر الإعلامية ككل وبدون تفريق) لأن ما يتداول من (عزل) مشروط وفقا لعقود مبرمة للمعسكرات الخارجية لجهة معينة دون عن غيرها فيه من الظلم للمتابع الهلالي في كل مكان أولا وأخيرا قبل أن يكون لجميع المنابر التي تبحث عن أخبار الهلال، وقبل هذا كله فيه تعد واضح وصارخ على حقوق (المركز الإعلامي باالنادي) الذي أصبح عرضة للانتقاد نتيجة تهميشه بعقد (حصري) مما يؤثر على مصداقيته وأهليته للقيام بدوره الطبيعي مستقبلا ويجعله عرضة للنسيان.

رصاصات

- لا أعلم من أوعز لإدارة النادي التوقيع باسم الجماهير واختيار من يمثلها في نقل المعلومة لها علما ان الجماهير ارتضت مثل إدارة الهلال (أعضاء المركز الإعلامي) كمختصين وصحفيين متمرسين في نقل المعلومة بشكل خاص.!

- منذ انطلاق البعثة وبعد أن حطت رحالها في النمسا (مارس المركز الإعلامي) الغياب في إشارة سلبية على عدم القدرة على التواصل مع الفريق هناك لتغطية المعسكر ولو على شكل تقارير بدون صور؟!

- لم تعتد الجماهير الهلالية على هذا المستوى المقدم من المركز الإعلامي لنادي الهلال النادي الكبير في كل شيء كذلك لم نعتد على الإدارة اتخاذ قرارات (عشوائية) تهمش فيها أدوار المركز الإعلامي المصدر الأول لاستقاء المعلومة والخبر.

- تنظيميا فإن الموقع الرسمي يتبع للمركز الإعلامي للنادي ولذلك أتساءل هل (تعميد الموقع الرسمي) وتهميش الجهة التي يتبع لها الموقع أمر مقصود؟ ولكي نحسن النية هل يعتبر (عملا محترفا) من المسؤول عن العلاقات العامة بالنادي؟

- قبل أيام كنت أنتقد العمل المقدم من قبل (المركز الإعلامي بنادي الوحدة) وكنت أحثهم على التواصل مع المركز الإعلامي بنادي الهلال للاستفادة من الخبرات ولكن يبدو أن العمل المقدم في كلا المركزين وجهان (لعملة واحدة) وهي عدم الاحترافية وأنا هنا لا أنتقد أشخاصا بل أنتقد العمل فقط. سواء من مدير المركز أو من المسؤول عن ملف العلاقات العامة.

صوت الهلاليين ككل هو من يوصل للهلاليين كل الأخبار المتعلقة بالفريق وبأمانة وبدون تحيز وهذا ما تعودت عليه شبكة الهلال وأعضائها من تواصل وفق مجهودات فردية وبدعم ذاتي من قبل متطوعين فلهم الشكر بعد شكر الله.

- أملي كبير في سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بإعادة (المركز الإعلامي) للحياة من جديد بعد عملية التهميش المستغربة والتي لا تمت للاحترافية في العمل بصلة. والعمل على أن يكون صوت المركز الإعلامي واضحا ليشعر المشجع الهلالي بالاطمئنان لمصداقية الخبر المنقول ورسميته.

تشطيبة

يقول راجي الراعي في لفظ (القمة) شيء يقول لك (قُم)

فهل يعي مركزنا الإعلامي ان من لا يتقدم للقمة يُتقادم عليه

بسام اللحياني



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد