Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/07/2009 G Issue 13454
الخميس 08 شعبان 1430   العدد  13454
نيابة عن الأمير خالد الفيصل
الأمير مشعل يرعى الحفل التعريفي لبرامج خيرية مرضى الإيدز

 

جدة - الجزيرة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الحفل التعريفي لبرامج الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة مساء يوم الثلاثاء القادم.

ومن المنتظر أن يشكل تدشين برامج الجمعية فرصة أكبر للعناية بمرضى نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وتوفير فرص العمل للمصابين بالمرض، ودعم أنشطتها التوعوية والبرامجية بالتعاون مع جهات حكومية، والقطاع الخاص، ومنظمات صحية عالمية في تقديم وتنفيذ برامج الدعم الوظيفي والأسري للمرضى.

وقالت الدكتور سناء فلمبان رئيسة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز أن تشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة لتدشين الجمعية هو (أكثر ما نتمناه من دعم في مرحلتنا الأولى من العمل) مضيفة أنه (كما أن دعمه لأهداف وأنشطة الجمعية سيوفر الكثير من العناء والجهد في سبيل إيصال رسالة الجمعية القائمة على رعاية مرضى الإيدز وتوفير حياة أفضل لهم وكذلك بناء علاقة أوثق مع المجتمع، وتشجيع القطاع الخاص على دعم المصابين وأسرهم من خلال برامج الجمعية).

وأضافت فلمبان أن الخطة الرئيسية للجمعية تقضي أولاً في توفير فرص عمل وحياة آمنة للمصابين بالمرض وأسرهم في السعودية، ودعمهم ماديا ومعنويا، وتحفيز برامج الدعم الأسري والاجتماعي في أكثر من اتجاه. مشيرةً إلى أن (توفير تلك الفرص يتوقف أيضاً على مدى تعاون وإلمام القطاعات الأخرى وكذلك المجتمع بطبيعة المرض وإمكانية التعايش معه وهو ما تحاول الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز الوصول إليه خلال الفترة المقبلة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد