Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/07/2009 G Issue 13454
الخميس 08 شعبان 1430   العدد  13454
مجلس تقني مكة ينفذ برنامج مركز الهوايات التقني لأكثر من 200 متدرب

 

جدة - راشد الزهراني

أوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المعهد المهني الصناعي الثاني بجدة يستضيف حالياً برنامج مركز الهوايات التقني على مستوى محافظات المنطقة. وذكر د. الزهراني أن هذا المركز يستهدف أكثر من مائتي متدرب وذلك بتنفيذ عدد من البرامج العامة بالإضافة إلى البرامج التقنية والمهنية والترفيهية، ويتم ذلك من خلال بعض الدورات التدريبية في صيانة الآلات المكتبية وطباعة السلك اسكرين، وميكانيكا السيارات، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم بالفوتوشوب، وتطبيقات الحاسب الآلي، والإلكترونيات حيث تمثل هذه البرامج 70% من إجمالي أنشطة المركز بالإضافة إلى 30% لبرامج الأمن الفكري والتي تنفذ من خلال إقامة معارض وعدة محاضرات تناولت حماية فكر أبناء الوطن من الأفكار الهدامة وتنمية الحس الوطني للنشء.

من جهته أوضح مشرف قسم النشاط بوحدة خدمات المتدربين بالمجلس هجاد الغامدي أن هذا المركز هو أحد البرامج التي ينفذها المجلس في منطقة مكة المكرمة إلى جانب برامج أخرى كبرنامج التنشيط السياحي التقني بجدة، ومركز الرحلات بالمعهد المهني الصناعي بالطائف والمعهد المهني الصناعي بالعاصمة المقدسة، والنادي الصيفي التقني المهني في المعهد المهني الصناعي الأول بجدة والمعهد المهني الصناعي بالقنفذة.

الجدير بالذكر أن البرامج التقنية السياحية تتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بفعاليات التنشيط السياحي تحت رعاية إمارة منطقة مكة المكرمة والتي تنفذ تحت شعار (نحو العالم الأول.. أعتز بديني.. أنتمي لوطني).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد