Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/08/2009 G Issue 13457
الأحد 11 شعبان 1430   العدد  13457
الفيروس يقتل 600 في أمريكا اللاتينية و353 بالولايات المتحدة
إنفلونزا الخنازير تجتاح سفينة على متنها 3600 شخص

 

مرسيليا - مونتيفيديو - واشنطن - وكالات:

فرض على ركاب سفينة (فواياجر اوف ذو سيز) التي وصلت صباح السبت إلى شاطئ مرسيليا وتحمل على متنها 3600 راكب بينهم 1500 من أفراد الطاقم عدم النزول من السفينة تطبيقا لامر السلطات المحلية بسبب اكتشاف العديد من الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير (اي 1نا1شتا) بينهم.

وذكرت مصادر السلطات المحلية ان ستين عنصرا على الأقل من أفراد طاقم السفينة يعانون من الأنفلونزا إضافة إلى أربعة ركاب. ورغم ذلك، تحدث نائب محافظة (بوش دو رون) فيليب رامون عن 67(شخصا ظهرت عليهم أعراض أنفلونزا فيروس (ي 1شتاان 1) و66 آخرين كانوا على اتصال بهم).

وقال إن 133 شخصا وضعوا في الحجر الصحي وتمت معالجتهم بواسطة عقار تاميفلو. وقرابة الساعة 6،45 رست السفينة الضخمة ذات الجسور الخمسة البارزة والمسجلة في ناسو (إحدى جزر الباهاماس) عند حوض ميناء مرسيليا.

وكانت السفينة التابعة لشركة (رويال كاريبيان) والقادمة من نابولي (ايطاليا) رست في ميناء (فيل فرانش سور مير) (جنوب فرنسا) قبل ان تكمل رحلتها إلى مرسيليا. وصعد إلى السفينة عشرات من ممثلي إدارات مديرية الصحة والشؤون الاجتماعية وشرطة الحدود، ونائب السلطات المحلية فيليب رامون، وثلاثة أطباء. وقد باشروا إجراء تحقيق حول مستوى انتشار الأنفلونزا وتحدثوا مع الفريق الطبي الخاص بالسفينة ومع الركاب من جهة أخرى تجاوز عدد الوفيات بمرض انفلونزا الخنازير 600 شخص في أميركا اللاتينية المنطقة الاكثر تأثرا بالوباء في العالم، بعد الإعلان عن حالات وفاة جديدة الخميس والجمعة في عدد من دول المنطقة. كما ارتفع عدد الوفيات بانفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة إلى 353 شخصا بعدما أحصت السلطات الجمعة 51 حالة وفاة جديدة خلال أسبوع واحد.

وكشفت الأرقام التي نشرت الجمعة في التقرير الأسبوعي للمركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها ان 5514 شخصا دخلوا مستشفيات اثر إصابتهم بالفيروس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد