Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/08/2009 G Issue 13457
الأحد 11 شعبان 1430   العدد  13457
متنزهات الجال الشرقي بالشماسية تشهد إقبالاً واسعاً من المتنزهين

 

الشماسية - غالب السهلي

تشهد متنزهات الجال الشرقي في محافظة الشماسية إقبالاً كبيراً من قبل المتنزهين من المحافظة ومن خارجها؛ ويجيء ذلك لموقعها الاستراتيجي؛ فهي تطل من ارتفاع شاهق، ويمكن منها مشاهدة المحافظة والمراكز التابعة لها، وأيضاً مشاهدة أجزاء كبيرة من مدينة بريدة. كما أنها تزخر بالخدمات التي توفر لكافة المتنزهين أجواء الراحة والرفاهية.

وقد نجحت بلدية محافظة الشماسية في إنهاء مشروع تحسين وتجميل متنزه الجال الشرقي ضمن برنامجها السياحي والترفيهي الذي يهدف إلى استقطاب المتنزهين من مختلف مدن ومحافظات منطقة القصيم، حيث وضعت فرق البلدية الفنية اللمسات الأخيرة للأشكال الجمالية في المتنزه التي شملت الدكات التي صممت وفق طبيعة سكان الشماسية وآثارهم، كما شملت زراعة المسطحات الخضراء وأشجار النخيل والإنارة وإنشاء ملاعب الأطفال ودورات المياه.

وشملت أعمال تجهيز المتنزهات أيضاً إنشاء (دكات) للشباب ومصليات وسفلتة الطرقات والشوارع والجنبات المحيطة بالدكات وتجهيز وتشغيل الكشكات الخاصة ببيع المشروبات والمأكولات.

المهندس فوزان بن محمد السابق رئيس بلدية محافظة الشماسية أشاد بمظهر الشكل العام للمتنزه وبما تم التخطيط له وعمل تصاميم تتوافق وتطلعات زوار المتنزه الذي بات واحداً من المعالم السياحية في منطقة القصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد