Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/08/2009 G Issue 13457
الأحد 11 شعبان 1430   العدد  13457
الحزم ينهي المرحلة الأولى استعداداً لدوري زين للمحترفين والزايد يكسر روتين المعسكر
الإسكندرية تجهز حزم الصمود والفريق يتوجه لأبها من أجل النخبة

 

تقرير - خالد الغفيلي :

اختتم فريق الحزم الأول لكرة القدم معسكره الخارجي الذي أقيم في الإسكندرية بالأكاديمية البحرية واستمر لمدة ثلاثة عشر يوما، والذي تكفل به عضو الشرف البارز والداعم الأستاذ بسام الزايد الذي قدم تبرعاً مالياً كبيراً مقداره (400) ألف ريال لإقامة المعسكر الخارجي، الذي لم يكن سيقام لولا الله ثم الوقفة الصادقة من قِبل العضو الشرفي بسام الزايد، الذي أنقذ الموقف في اللحظات الحرجة ودفع كامل مصاريف المعسكر الذي سيكون خير استعداد لدوري زين للمحترفين في عامه الأول، والذي يطمح أبناء الحزم لمواصلة تقديم عروضه الشيقة والقوية كما في السنوات الماضية.

بداية المعسكر ورحيل السويح

شهدت البداية صدمة قوية للحزماويين بعد الاعتذار المفاجئ للمدرب التونسي عمار السويح الذي رفض تدريب الفريق رغم توقيعه للعقد بعد مخالفة شروط العقد التي كان السويح قد اشترطها عند التوقيع والمتمثلة بإبعاد بعض اللاعبين، وتداركت الإدارة هذا الموقف وأوكلت المهمة لمساعده عماد السلمي الذي قاد العشرة أيام الأولى من المعسكر والتي ركز فيها على الجوانب اللياقية واعتماد فترتين للتدريب صباحية ومسائية وفي بعض الأيام تكون ثلاث فترات لزيادة المعدل اللياقي وتدارك الوقت، وكانت التدريبات متنوعة وصارمة واتضحت من خلال البرنامج اليومي الذي كان يبدأ عند الخامسة فجراً لرفع المعدل اللياقي والساعة الحادية عشرة والنصف في صالة الحديد والفترة المسائية لرسم النهج التكتيكي الذي سينهجه الفريق بالدوري.

ثلاث مباريات ودية

وطبّق مدرب الفريق المؤقت عماد السلمي بعض الجمل التكتيكية في المباريات الودية التي هدف من خلالها إلى التعرف على اللاعبين وإيجاد توليفة وانسجام ولعل الميزة في مباراة فاركو التي انتهت حزماوية بهدفين للا شيء جاءت عن طريق وليد الجيزاني وصلاح الدين عقال هو أعطاء بعض الوجوه الشابة الفرصة أمثال خالد ناصر وخالد البركة ورياض العريني والوابل.

زيارة مفاجئة للزايد

فاجأ عضو الشرف الأستاذ بسام الزايد البعثة الحزماوية بزيارته غير المتوقعة للمعسكر وحضر تدريب الفريق وكان في استقباله رئيس البعثة الأستاذ حسين العواجي وإدارة الكرة عبد الله العساف وزهير الروضان وعبد الله مقحم واتسم التدريب الذي كان عبارة عن مناورة بالجدية والحماس والروح العالية، وبعد نهاية التدريب صافح اللاعبون الزايد ووجه لهم كلمة شكرهم فيها على ما شاهده وأكد سعادته مما شاهده من مستوى كبير ونقل لهم تحيات أهالي الرس وأوضح لهم ان حضوره للمساندة والوقوف على احتياجاتهم.

الزايد يحتفل بالبعثة

لم يكتف الزايد بمشاهدة التدريب بل زار المعسكر وأخذ جولة كاملة فيه وحضر أولى المباريات الودية أمام فاركو وفاز بها الحزم بهدفين وبعد نهاية المباراة أقام الزايد احتفالاً كبيراً في فندق الفورسيزون بالاسكندرية بحضور كافة البعثة وبعد نهاية العشاء قدم الزايد مكافآت مالية لكافة الوفد الحزماوي بواقع (100) ألف جنيه مصري بما مجموعه (40) ألف جنيه مما كان لها الأثر الأكبر في نفوس اللاعبين وكافة أفراد البعثة.

اللاعبون يعبِّرون عن شكرهم للزايد

أشاد لاعبو الحزم بالمبادرة غير المستغربة من عضو الشرف بسام الزايد وتحدث بالبداية قائد الفريق أحمد مناور قائلاً: نيابة عن جميع زملائي نقدم لك الشكر على تكفلك بالمعسكر وزيارتك للمعسكر أثلجت صدورنا وزادت من المسؤولية لدى اللاعبين وبإذن الله لن نضيع جهودك وسوف نبذل أقصى الطاقات لتحقيق طموحات الحزماويين، وأثنى مناور على الدعم الكبير من الزايد وأكد على ان حضوره واحتفاله بالبعثة رفع المعنويات وشكره على المكافآت التي بلا شك نابعة من حرصه على اللاعبين.

المولد يعد الزايد بعطاء مغاير للأعوام الماضية

وعد نجم الفريق صفوان المولد الزايد بعطاء أفضل من الأعوام السابقة، وقال ان هذه الزيارة والحفاوة سيكون لها بالغ الأثر على مشوارنا بالدوري .. وتحدث نجم الفريق سعد الزهراني قائلاً: وقوفك معنا راح يزيدنا إصراراً ومثابرة ونحن نعدك ان نبذل كل ما لدينا ونسأل الله أن نكون عند حسن ظنك.

الأردني بشار يطالب الزايد بحضور المباريات

طالب المحترف الأردني بشار بن ياسين من الزايد الحضور ومساندة الفريق من منصة الملعب في مباريات الدوري، مؤكداً ان حضوره سيكون أكبر دافع للاعبين لتحقيق الانتصارات وقد وعده الزايد بالحضور ومساندة الفريق.

صلاح الدين يبدي سعادته بالزيارة

أبدى المحترف المغربي صلاح الدين سعادته بزيارة الزايد للمعسكر وخاصة عندما قام بزيارته في غرفته الخاصة مما جعل صلاح الدين يقوم برش الطيب على الزايد احتفالاً به.

إداري الفريق العساف يصف المعسكر بالناجح ويثني على الزايد

امتدح إداري الفريق عبد الله العساف معسكر الفريق مؤكدا انه ناجح بكل المقاييس وما زاد من نجاحه واكتماله هو زيارة العضو الشرفي بسام الزايد الذي كان لتواجده بالغ الأثر في رفع الروح المعنوية، واكد العساف على ان ما قام به الزايد لا يمكن وصفه فهو لم يقصر معنا اطلاقاً ووفر لنا كل شيء وقدم كل ما في وسعه لسعادة اللاعبين خاصة المكافآت التي جاءت في وقتها بالنسبة للبعثة، وقال العساف ان الزيارة التي قام بها الزايد للمعسكر والاطمئنان على لاعب الفريق الشاب خالد كان لها بالغ الأثر على اللاعب.

محسن صالح مدرباً للحزم

أعلنت إدارة نادي الحزم وعن طريق رئيس أعضاء الشرف الأستاذ خالد البلطان توصلها إلى اتفاق مع المدرب المصري محسن صالح لقيادة الفريق خلفاً للمدرب عمار السويح واستلم المدرب المصري مهامه مع الفريق وكان أول قراراته هو إلغاء مباراة الفريق ضد مرسي مطروح واستبدالها بالكروم المصري الذي فاز على الحزم بهدفين لهدف، ويأتي ذلك رغبة منه في لعب مباريات قوية، واختتم الفريق تجاربه ضد الاتحاد الاسكندري وغادر بعدها الفريق إلى الرياض ومنها توجه إلى أبها للمشاركة في بطولة النخبة التي تسبق انطلاقة دوري زين للمحترفين.

محسن صالح: فضّلت الحزم

لقوة الدوري السعودي

أكد المدرب المصري محسن صالح انه تلقى العديد من العروض لتدريب العديد من الأندية العربية، إلا انه فضل الحزم لقوة الدوري السعودي الأفضل عربياً، وأضاف الكل يعلم بالمتابعة الجماهيرية والإعلامية للدوري السعودي لذلك اخترت الحزم الذي لن أجد صعوبة في التعامل معه. وأبدى ارتياحه للمساعدين معه رغم انهم من جنسية مختلفة، مؤكداً انه سيعمل بيد الفريق الواحد، ونفى ان يكون هناك اختلاف في بنود العقد .. وأشاد محسن بالتعامل الجيد الذي وجده من رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد البلطان وامتدح محسن فريق الحزم قائلاً: انه فريق جيد ولدي خلفية كاملة عنه وبإذن الله سوف نحقق طموحات جماهيره وهذا لن يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد