Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
لدوره التكاملي في تعزيز الترابط الاجتماعي
أمير القصيم يكرم الأهلي على أسبوع رعاية السجناء

 

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم مؤخراً البنك الأهلي وذلك لدعمه فعاليات حملة الأسبوع التوعوي السنوي الخامس لرعاية السجناء بالقصيم بصفته الراعي الرسمي للحملة. تم التكريم خلال حفل أقيم بمسرح مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

تسلم الدرع من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم عبدالوهاب الشعيفان مدير إقليم الشمالية بالبنك الأهلي.

وقد ثمَّن المهندس محمود التركستاني، نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي التكريم الذي حظي به البنك من أمير منطقة القصيم، وأشاد بجهود القائمين على برنامج الأسبوع التوعوي والمشاركين فيه، مؤكداً على أهمية دور مثل هذه البرامج الاجتماعية الهادفة إلى تعزيز أسس الترابط والتراحم الاجتماعي من خلال مؤازرة شريحة مهمة في المجتمع والاهتمام بأسرهم التي لا ذنب لها وهو ما يؤدي إلى الحفاظ على استقرار المجتمع وتعافيه بشكل عام.

وأوضح قائلاً: (إن دعم البنك الأهلي لهذا البرنامج التوعوي يأتي مكملاً لمسيرة البنك في خدمة المجتمع والتي تعبِّر عن مبادئ راسخة في مجتمعنا الإسلامي وقيم أساسية في التكافل والتعاضد والتراحم حث عليها ديننا الحنيف ويحرص البنك على مشاركتها وأن يكون دوره فعالاً ومكملاً للجهود المحمودة التي تعود علينا وعلى بلدنا بالخير).

يذكر أن فعاليات حملة الأسبوع التوعوي السنوي الخامس الذي نظمته لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم في سائر أنحاء مدن ومحافظات المنطقة ومراكزها، وذلك تحت شعار وطني موحد (أسرة السجين ضحية بلا ذنب) كانت بالتنسيق مع اللجنة الوطنية وجميع لجان المناطق بالمملكة، وقد ركزت هذا العام بعمق على أوضاع أسرة السجين وأحوالها الاجتماعية المختلفة بجانب فئة المفرج عنهم وأهمية معاضدتهم والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم، وكذلك جوانب رعاية السجين وإعادة تأهيله حتى تكون عودته سليمة ونافعة لأسرته ولمجتمعه وبلده.

جدير بالذكر أن للبنك الأهلي اهتمامات برعاية أسر السجناء حيث قام بتدريب عدد من هذه الأسر العام الماضي ضمن برنامج الأهلي للأسر المنتجة والذي يهدف إلى دعم الأسر المحتاجة وتحويلها إلى منتجة وقادرة على إعالة نفسها، وقد تم خلال عام 2008 عقد 54 دورة تدريبية في 16 مدينة حول المملكة استفادت منها 964 مشاركة، 20 سيدة منهن من أسر السجناء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد