Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
يعالجون المفاصل والعمود الفقري
رعاية الرياض تستضيف جراحي (ASI) الأمريكية

 

أعلن مركز المفاصل والعمود الفقري بمستشفى (رعاية الرياض) عن استعداده لاستقبال المرضى وطلب العلاج على أيدي الجراحين الأمريكيين (ASI) كريستوفر ليسلي، وبالاجيري. وأشار المركز إلى أن الدكتور كريستوفر ليسلي متخصص في تركيب المفاصل الصناعية والطب الرياضي ويقوم بمثل هذه الجراحات منذ أكثر من 14 سنة بمعدل 200 عملية سنوياً، وقال إن الدكتور ليسلي يعد من رواد جراحة المفاصل الصناعية في أمريكا وحاصل على البورد الأمريكي في جراحة العظام بالإضافة إلى عضويته في جمعية جراحي العظام وفي الأكاديمية الأمريكية الطبية لأمراض العظام. وشارك الدكتور ليسلي ضمن الفريق الطبي في تصميم المفصل الصناعي الجديد للركبة 3D المتميز بمدى حركي واسع وعمر افتراضي طويل.

وأضاف المركز أن المجموعة تضم أيضاً الدكتور بالاجيري استشاري جراحة أعصاب العمود الفقري والمتخرج من جامعة جون هوبكينز في ماريلاند عام 1993م والذي عمل في المستشفيات المنهجية بدالاس في تكساس الأمريكية كبيراً لجراحي المخ والأعصاب وكذلك كبيراً لجراحي العمود الفقري.

وذكر مركز المفاصل والعمود الفقري بمستشفى (رعاية الرياض) أن الدكتور بالاجيري شارك في عدد من المؤسسات الطبية الأمريكية كعضو فعال مثل المؤسسة الأمريكية لجراحي المخ والأعصاب وكذلك المؤسسة الطبية الأمريكية والجمعية الطبية في مقاطعة دالاس وأيضاً (PHI) بيتا كابا وغير ذلك من المؤسسات والجمعيات الطبية.

ويأتي حضور هؤلاء النخبة من الأطباء الأمريكيين الجراحين في مركز المفاصل والعمود الفقري في المستشفى لما يمتلكونه من شهادات علمية متخصصة في جراحة العظام بالإضافة إلى خبراتهم الطويلة في هذا المجال.

من جهته أكد مايكل دروج رئيس هيئة الجراحين الأمريكية (ASI)ومدير مركز المفاصل والعمود الفقري بمستشفى (رعاية الرياض) بأن هذه الزيارة تأتي تحقيقاً للتحالف الإستراتيجي بين الهيئة والمستشفى وذلك لتجنيب المرضى في المملكة ودول الخليج عناء السفر إلى أماكن بعيدة من العالم للبحث عن العلاج المناسب بالإضافة إلى أن مركز المفاصل والعمود الفقري في مستشفى (رعاية الرياض) يقدم مفاهيم جديدة تتميز بالأسلوب العلاجي الحديث والمتطور من خلال التشخيص الدقيق ووضع خطط العلاج واختيار التكنولوجيا المناسبة لمتطلبات كل حالة وفق المعايير العالمية المتميزة في رعاية المرضى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد