Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
في إطار برامجها لتشجيع السياحة الداخلية
الجميعة تنظم رحلة تجريبية لزيارة معالم المملكة

 

صرح المدير التنفيذي للاستثمار السياحي بشركة الجميعة للسياحة الداخلية صالح بن محمد بن عبد الواحد بأن الشركة في إطار نشاطها وتشجيعها للسياحة الوطنية سيرت مؤخراً رحلة تجريبية تعريفية لمدينة الرياض (CITY TOUR) لـ27 سائحاً يرافقهم المرشد السياحي منصور بن شليويح العنزي.

وأشار عبدالواحد إلى أن الرحلة انطلقت من أمام مكتب الشركة في طريق الملك فهد، حيث زار السائحون الدرعية القديمة وكان في استقبالهم المرشد السياحي الموجود في الموقع الذي أفاد بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار أشعرته بالزيارة، ومن ثم قام بمرافقة السائحين وشرح لهم تاريخ وتفاصيل هذا المكان القديم الذي يعد من الآثار ذات الطابع الخاص لهذه المنطقة، وزود المرشد السائحين بمعلومات تاريخية مفيدة عن نشأة الدولة السعودية الأولى..

وأضاف المدير التنفيذي للاستثمار السياحي بشركة الجميعة للسياحة الداخلية أن السائحين اتجهوا إلى مدينة الرياض ومنطقة المصمك حيث قام أحد المرشدين هناك بإرشادهم داخل المبنى شارحاً لهم تاريخ المكان مع عرض لفيلم مدته 4 دقائق يتكلم عن تاريخ المصمك وتأسيس الدولة السعودية، ثم توجه السائحون بعد ذلك إلى المتحف الوطني وقصر المربع ودارة الملك عبدالعزيز وتعرفوا على مقتنيات الملك عبد العزيز رحمه الله.

وذكر المدير التنفيذي بشركة الجميعة للسياحة أن معظم السياح أبدوا ارتياحهم وأفادوا بأنه للمرة الأولى يتاح لهم التعرف على معالم الرياض رغم أن البعض منهم مواطنون والبعض الآخر من المقيمين في المملكة منذ عدة سنوات.. كما أثنى أعضاء الرحلة التجريبية الأولى للجميعة على التخطيط المسبق وكذلك التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار مما كان له الأثر الكبير في نجاح هذه الرحلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد