Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
أوامر بإطلاق سراح 40 ألف سجين في كاليفورنيا
مسلح يقتل خمسة ويصيب 10 في مركز للياقة البدنية في أمريكا

 

واشنطن - سان فرانسيسكو - وكالات

فتح مسلح النار في مركز للياقة البدنية خارج بتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين.

ونقلت صحيفة (بوست - جازيت) التي تصدر في مدينة بتسبرج عن الشرطة المحلية أنه يعتقد أن المسلح بين القتلى في الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء، بالإضافة إلى أربعة ضحايا آخرين على الأقل. وقال مسؤولو العلاقات العامة بالمستشفيات التي استقبلت ضحايا الحادث إن معظمهم أو جميعهم شابات، العديد منهن أصبن بعدد كبير من الطلقات. وأفاد شهود للصحيفة بأن المسلح دخل إلى المركز ومعه حقيبة قبل أن يخرج بندقية ويفتح النار على قسم تدريبات خاص بالنساء.

من جهة أخرى أصدرت محكمة استئناف اتحادية أمس أوامر لحكومة ولاية كاليفورنيا الأمريكية بإطلاق سراح حوالي 40 ألف نزيل من سجون الولاية خلال العامين المقبلين. جاء القرار على خلفية التكدس الحالي في سجون الولاية، والذي رأته المحكمة يمثّل انتهاكاً للمعايير الدستورية المتعلقة بالرعاية الصحية للسجناء. وقالت إدارة كاليفورنيا برئاسة حاكم الولاية أرنولد شوارزنيجر إنها ستتقدم باستئناف ضد الحكم أمام المحكمة العليا في أمريكا. يأتي قرار المحكمة التي تألفت هيئتها من ثلاثة قضاة في إطار دعويين من نزيلين قالا إن سجون الولاية، 33 سجنا، مكدسة لدرجة أنهما حرما من الرعاية الصحية الضرورية. ومع تكدس ما يزيد على 158 ألف نزيل في السجون التي تكفي 84 ألف سجين فقط، يضطر السجناء للنوم على أسرّة غير مريحة من ثلاثة طوابق مكدسة في صالات ألعاب وأماكن مفتوحة أخرى. وفي حيثيات قرارها الذي جاء في 185 صفحة، ألقت هيئة القضاة باللوم في هذا الوضع على العقوبات الصارمة ضد الجريمة وعدم الرغبة في زيادة ميزانية السجون. كما أوضح القضاة أن الرعاية الصحية البدنية والنفسية للنزلاء غير كافية في سجون كاليفورنيا ولا تفي بالمعايير الدستورية الضرورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد