Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
أوباما يدعو كوريا الشمالية من جديد لوقف استفزازاتها
جهود كلينتون تعيد الصحافيتين إلى أمريكا

 

لوس انجليس - واشنطن - واكاروزا (الولايات المتحدة) – وكالات:

عادت الصحفيتان الأمريكيتان اللتان أفرجت عنهما كوريا الشمالية بعد احتجازهما لأشهر إلى الولايات المتحدة أمس الأربعاء يرافقهما الرئيس الأسبق بيل كلينتون الذي تفاوض بشأن الإفراج عنهما مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج إيل.

ووصلت لورا لينج وإيونا لي الصحفيتان في محطة (كرنت) التلفزيونية الأمريكية التي شارك آل جور نائب كلينتون سابقا في تأسيسها إلى مطار خارج لوس انجليس على متن طائرة خاصة أقلتهما من كوريا الشمالية مع كلينتون.

وكانت كوريا الشمالية قد ألقت القبض على الصحفيتين لعبورهما الحدود من الصين بطريقة غير مشروعة. وأشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس بالجهد (الهائل) الذي بذله كلينتون ونائبه آل غور للإفراج عن الصحافيتين.

وقال أوباما للصحافيين في البيت الأبيض: (أعتقد أن لم الشمل هو مصدر سعادة، لا للعائلتين فحسب بل للبلاد برمتها). وعلى النقيض دعا أوباما كوريا الشمالية إلى وقف برنامجها النووي والكف عن تصرفاتها (الاستفزازية).

وقال في مقابلة مع شبكة (ام اس ان بي سي) الأمريكية من انديانا (شمال) قلنا للكوريين الشماليين: إن هناك طريقا لعلاقات أفضل، وهذا الأمر يقضي بأن يكفوا عن تطوير أسلحة نووية ويضعوا حداً للسلوك الاستفزازي الذي انتهجوه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد