Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
استخراج جزء مدبب لثريا سقطت على رأس طفلة بالطائف

 

الطائف - محمد الفعر

تعرضت ابنة الخمس سنوات لإصابة بالغة إثر سقوط نجفة بالمنزل وأدت إلى انغراس الجزء الأمامي المدبب والبالغ طوله من 15 سم وسمكه 5 سم في رأس الطفلة وتعمقت داخل المخ حتى دخلت في غيبوبة عميقة وأصبحت تعاني من تدهور في درجة الوعي.

وعلى الفور تم نقل الطفلة لطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف وكان في استقبالها فريق طبي في جراحة المخ والأعصاب وأجريت لها الفحوصات والأشعة المقطعية التي أظهرت استقرار الجسم الكبير داخل نسيج المخ من الناحية اليسرى وتمت إحالتها إلى غرفة العمليات لاستخراج الجسم ومحاولة السيطرة على النزيف واستخراج الشعر الذي استقر داخل الرأس.

وقد استغرقت العملية قرابة الأربع ساعات استطاع فيه الفريق السيطرة على النزيف وتنظيف المخ من العظام المتهتكة واستعادت الطفلة وعيها بعد إجراء العملية بيومين وغادرت المستشفى بعد أسبوع من المتابعة الدقيقة من الفريق الطبي، وهي حاليا تستطيع المشي والحركة بشكل طبيعي رغم أن الإصابة كانت في الجزء الأيسر السائد من المخ إلا أنها لم يكن هناك أي مضاعفات ولله الحمد.

وقدم مدير المستشفى الدكتور معتوق بن محمد العصيمي شكره للفريق الذي أجرى العملية الجراحية للطفلة مؤكدا أن الفضل يعود لله ثم ما يحظى به المستشفى من اهتمام من قبل مسؤولي صحة الطائف.

يذكر أن الفريق الذي أجرى العملية الجراحية كان بقيادة الدكتور أكرم عوض الله استشاري جراحة المخ والأعصاب والدكتور علي الطلحي والدكتور محمد العوفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد