Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
اختتام المركز الصيفي في سجن عنيزة

 

عنيزة- خالد الروقي

تحت رعاية وكيل محافظة عنيزة فهد السليم وبحضور مدير عام السجون بمنطقة القصيم بالنيابة العقيد صالح المقيطيب ومدير سجن عنيزة الرائد محمد الشبعان ومدير إدارة التربية والتعليم يوسف الرميح، تم أمس الأول الاحتفال باختتام المركز الصيفي في سجن عنيزة.

واستهل الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة المدرسة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم ألقاها يوسف القرزعي، مشيراً إلى أن خطة العمل استهدفت تحقيق العديد من الأهداف التي بدأنا نجني ثمارها عاجلاً غير آجل وذلك في ظرف خمسة أسابيع، مؤكداً بأن المركز هذا العام ركز على أن تكون بعضاً من المحاضرات في العنابر والبعض في المسجد والمعهد المهني لضمان مشاركة جميع النزلاء، وأعرب عن الشكر لإدارة تعليم البنين بالتعاون مع إدارة سجون المنطقة.

واشتمل الحفل على تقديم عرض مرئي عن أبرز المناشط التي قدمها المركز مثل مسابقة الخطابة والأمسية الشعرية والدورات المهنية والنشاط الرياضي ممثلاً في الملعب الصابوني ودوري الطائرة، ثم ألقى أحد النزلاء قصيدة نالت استحسان الحضور كما ألقى قصيدة أخرى مهداة للنقيب وليد النهابي.

وكان هناك عرض آخر عن إنجازات المعهد المهني بالمحافظة ثم مشهد تمثيلي بعنوان (غداً ستشرق الشمس) قدمه مجموعة من النزلاء.

وفي الختام تحدث رئيس لجنة رعاية السجناء بعنيزة الشيخ حمود الصايغ وقال إن النزلاء جزء منا وخير دليل هذا التكريم وأنه وجد لديهم طاقات كبيرة تحتاج للرعاية والاهتمام، مطالباً رجال الأعمال والمسؤولين بدعمهم ومساندتهم بعد خروجهم من السجن وأن يجدوا لهم مكاناً في المجتمع، كما طالب إدارة التربية والتعليم باستمرار المركز وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وقدم المركز الصيفي درعاً تكريمياً لمدير سجن عنيزة وآخر لمدير المعهد المهني الصناعي، وكرم العاملين في المركز والمتفوقين والمتميزين من النزلاء. وفي الختام أوضح وكيل المحافظة رداً على طلب أحد النزلاء بدعمهم بعد خروجهم قائلاً بأنهم على أتم الاستعداد لتلبية طلباتهم ومساندتهم للعودة إلى الحياة الطبيعية، مهيباً برجال الأعمال والجمعيات الخيرية وكذلك لجنة رعاية السجناء للتواصل معهم لتحقيق هذا الهدف النبيل.تكريم مدير سجن عنيزة




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد