Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
محاضرة (الأمن الفكري مسؤولية الجميع) بالكلية التقنية بعنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي

ضمن محاضرات النادي التقني الصيفي بالكلية التقنية بعنيزة أقيمت يوم أمس محاضرة بعنوان (الأمن الفكري مسؤولية الجميع) بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية ألقاها النقيب فهد بن عبد العزيز الغفيلي، حيث طرح فيها أهم النقاط التي يقوم عليها مفهوم الأمن الفكري وآثاره على حياة الفرد والمجتمع وأن الشباب هم الشريحة التي يستخدمها أعداء الأمة لتنفيذ مخططاتهم للوصول لسلب هذا الوطن مقدراته وعوامل تفوقه. كما تطرق إلى عدد من الطرق الحديثة التي يستخدمها أصحاب الفكر الضال في الإخلال بالأمن الفكري.

وأضاف النقيب الغفيلي أن أهم العناصر التي ترتكز عليها المحافظة على التفكير الإسلامي السليم وكيفية الاستمرار عليه هي القراءة ثم الاستشارة ثم إعمال العقل في الأمور التي تواجهنا في الحياة وفقاً لقواعد الشريعة الإسلامية القويمة.

كما تحدث عن أهمية الأمن الفكري وأن أفضل فترة لتحصين الإنسان من المغريات الفكرية والتي تكون لقمة سائغة هي مرحلة الصغر وعمر النشء لكي يولد جيل محصن تحصيناً فكرياً حتى يكون عماد تطور هذا الوطن ورفعته.

وقد ختم المحاضرة بحوار مفتوح مع طلاب النادي، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع التي طرحها الطلاب والتي وجدت تفاعلاً وقبولاً من الجميع. هذا وقد أكد عميد الكلية التقنية بعنيزة المهند محمد بن راشد الشملان أن دور الكلية لا يقتصر على التدريب فقط ولكن هناك رسالة خاصة تجاه الجيل القادم بتحصينه ضد المغريات الفكرية تقدّمها الكلية عبر النشاطات اللا منهجية التي تُقام بالكلية وفي مقدمتها النادي الصيفي، كما قدَّم شكره لجميع المشاركين باللقاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد