Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
دورات للسلامة ومسابقات وعروض ترفيهية بـ(الجوف حلوة)

 

الجوف - فيصل الحواس

يواصل مهرجان (الجوف حلوة) بالمدينة الترفيهية في سكاكا فعالياته اليومية والمستمرة حتى 25 من الشهر الجاري، حيث تتواصل المسابقات والدورات والعروض الترفيهية التي شهدت إقبالاً كبيراً وتجاوباً من زوار المهرجان.

وقال المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة حسين الخليفة إن المهرجان قدم عروضاً مختلفة خلال فترته السابقة شملت جميع فئات المجتمع المحلي من الأطفال والشباب والعائلات، وقال إنه تم تنظيم دورات للسلامة بالتعاون مع الدفاع المدني بالجوف، يتم خلالها تقديم عرض يومي لآليات الدفاع المدني بمقر المهرجان، حيث يقف الزوار على كيفية استخدامها. وقد شارك المدير العام للدفاع المدني بالجوف العقيد خلف الشرعان في تقديم الشرح للزوار، كما قام الدفاع المدني بتوزيع البروشورات والمطويات الخاصة بطرق السلامة، والرد على استفسارات الجمهور عن المعدات ومتى تستخدم وكيف تستخدم وتنظيم مسابقات للحضور.

وقال الخليفة إن المهرجان نظم خلال الأيام الماضية مسابقة خاصة بالأكلات الشعبية وأفضل طبق حلى وأفضل زي تراثي والعديد من المسابقات. مشيرا إلى أن الجوائز شملت دبابات وأجهزة كمبيوتر محمول وأجهزة كهربائية، كما تم تنظيم سباق للفروسية وجاء السباق على ثلاثة أشواط على مسافة 1200م لكل شوط.

وبيّن أن الأجنحة المصاحبة للمهرجان شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث وزّع جناح جهاز السياحة هدايا باسم المنطقة لاقت قبولاً لدى الزوار, كما وزعت نشرات ومطويات عن السياحة بالمنطقة والأماكن الأثرية، كما أن الجناح يشتمل على صور من مهرجانات المنطقة السابقة، وبه جهاز معلومات السياحة الآلي.

ويحتوي معرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على معروضات للممنوعات التي ضبطتها الهيئة من أعمال السحر والشعوذة والممنوعات التي تُباع بالأسواق من صلبان وتعويذات وخلافة.

بينما يحتوي معرض التصوير الضوئي على عدد من الصور الفوتوغرافية، وفي معرض الأسر المنتجة تشارك 40 حرفية، وقد عرضن المنسوجات والسدو والخوصيات وخلافة، وهناك معرض المأكولات الشعبية, وكذلك معرض الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن، ويشتمل على لوحات عن فضل التبرع وعن إنجازات جمعية تحفيظ القرآن وعن إنجازات الدور النسائية بالجوف، وأخيرا معرض جمعية المعاقين ويشتمل على أعمال للجمعية ومعروضات ونشرات عنها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد