Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/08/2009 G Issue 13461
الخميس 15 شعبان 1430   العدد  13461
وقعه وزير الصحة ونظيره التونسي
برنامج للتعاون الثنائي في المجالات الصحية بين المملكة وتونس

 

تونس - واس

أجرى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تونس أمس مباحثات مع معالي وزير الصحة التونسي منذر الزنايدي توجت بالتوقيع على برنامج للتعاون الثنائي في مختلف المجالات الصحية.

وتم كذلك التوقيع على اتفاق للتعاون بين مدير المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين ومدير المركز التونسي للنهوض بزراعة الأعضاء بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بتونس بالنيابة عبدالعزيز الحيد والوفد المرافق لمعالي وزير الصحة وكبار المسؤولين التونسيين.

من ناحية أخرى قام معالي وزير الصحة بزيارة أمس إلى أحد المعامل التونسية المتخصصة في الصناعات الدوائية واطلع على مايضمه من تجهيزات. وتحدث معالي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح له أمس عن الجهود المبذولة لاحتواء مرض انفلونزا الخنازير وآليات مجابهته موضحاً أن التوصيات التي صدرت عن ورشة العمل الدولية في مدينة جدة واجتماع وزراء الصحة لمنطقة شرق المتوسط في القاهرة حول الموضوع قد رفعت إلى الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية في انتظار اعتمادها ومن ثم صدورها على شكل اشتراطات حيث سيتم بعد ذلك إيصالها لكافة الدول التي يفد منها قاصدو الحرمين الشريفين وذلك عبر الطرق الدبلوماسية. وأكد معاليه أن المملكة لم تقم بتعديل أو تغيير الحصص المقررة لكل دولة من الحجاج في موسم حج هذا العام.

ونوه الدكتور الربيعة بالتعاون البناء القائم بين المملكة وتونس في المجال الصحي خاصة وأن زيارته الحالية لتونس تصب في اتجاه تعزيز ذلك التعاون وتوسيع آفاقه.

واختتم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة زيارة لتونس دامت ثلاثة أيام أجرى خلالها مباحثات تركزت على التعاون بين المملكة وتونس في المجال الصحي، وكان في وداع معاليه بمطار تونس قرطاج الدولي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بتونس وكبار المسؤولين التونسيين ومديري المكاتب السعودية وأعضاء السفارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد