Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
مقتل 21 مدنياً وأمريكي في انفجارين بأفغانستان

 

كابول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 21 مدنيا قتلوا وأصيب ستة بجروح الأربعاء في انفجار قنبلة لدى مرور عربتهم في جنوب افغانستان. وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد عظيمي أن الانفجار وقع في سانغين في ولاية هلمند وهي من الولايات الأخطر والأكثر اضطرابا في البلاد. وأضاف إن (القنبلة انفجرت بجرافة وقاطرة ما أدى إلى مقتل 21 شخصا وإصابة ستة آخرين. جميع الضحايا من المدنيين). وفي 17 تموز - يوليو قتل 11 مدنيا بينهم خمسة أولاد بالطريقة نفسها في ولاية قندهار المجاورة. وكانت القنبلة انفجرت بالشاحنة التي كانت تقلهم إلى ضريح. والقنابل اليدوية التي تزرع على جانب الطرقات هي السلاح الاكثر فتكا للتمرد الافغاني بقيادة حركة طالبان التي أطيح بها من السلطة في نهاية 2001 بتدخل عسكري دولي. وتحصد هذه القنابل العدد الاكبر من القتلى في صفوف الجنود الاجانب والمدنيين.وبلغت اعمال العنف في البلاد في الاسابيع الماضية مستويات قياسية منذ 2001 قبل اسبوعين من الانتخابات الرئاسية في 20 من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، قتل جندي اميركي في قوات ايساف التابعة لحلف شمال الاطلسي في افغانستان في هجوم بالقنبلة غرب البلاد حسب ما اعلن الجيش الاميركي في حين ان اعمال العنف وعدد الجنود الاجانب القتلى بلغ مستويات قياسية منذ مطلع الصيف.

وجاء في بيان لايساف ان الجندي قتل الاربعاء في انفجار قنبلة كان يحاول متمردون زرعها عندما تعرضوا لهجوم جنود الحلف الاطلسي، لدى مرور دوريته. واضاف ان جنود ايساف (نجحوا في السيطرة على) المتمردين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد