Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
الدولار قرب أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الاسترليني.. ومستقر أمام اليورو

 

الجزيرة - رويترز

قبع الدولار الامريكي قرب أدنى مستوياته في تسعة أشهر مقابل الجنيه الاسترليني أمس الخميس، قبل قرار بنك انجلترا المركزي بشأن سياسته النقدية في حين ارتفع الدولار الاسترالي مقتربا مرة أخرى من أعلى مستوى في عشرة شهور بعد ارتفاع مفاجئ في بيانات الوظائف الاسترالية. واستقر اليورو أمام الدولار قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق أمس.

وقفز الدولار الاسترالي بعد أن أظهرت بيانات نمو عدد الوظائف بواقع 32200 وظيفة في استراليا خلال شهر يوليو وهو ما جاء أفضل بكثير من التوقعات بفقد20 الف وظيفة وعزز احتمالات زيادة مبكرة في أسعار الفائدة.

وحد هبوط الأسهم الصينية بنسبة 1.9 بالمئة من مكاسب العملة الاسترالية ولكنها ظلت قرب أعلى مستوى منذ اواخر سبتمبر الماضي. واستقر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار مقارنة مع مستواه في أواخر المعاملات الأمريكية أمس عند 1.6994 دولار انخفاضا من أعلى مستوياته في أكثر من تسعة شهور عند 1.7044 دولار الذي بلغه أمس الأول.

وفي السياق ذاته، استقر الدولار الامريكي قرب أدنى مستوياته هذا العام أمام اليورو الاوروبي في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مع انتظار المستثمرين قرارات للسياسة النقدية من بنك انجلترا المركزي والبنك المركزي الاوروبي في وقت لاحق من اليوم. وهبط الدولار امام العملة الاوروبية الموحدة أمس الأول إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر بعد بيانات تظهر ان ارباب العمل في القطاع الخاص استغنوا عن المزيد من الوظائف الشهر الماضي لكن بابطأ وتيرة منذ اكتوبر وهو ما يثير بارقة امل في استقرار سوق العمالة.

واستقر الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوى له في تسعة أشهر أمام العملة الامريكية والذي سجله في اليوم السابق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد