Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
برامج تربوية ومهارية في (واحة الإيمان) بالدمام

 

الدمام - عيسى الخاطر

يمارس 80 طالباً من أبناء إسكان الدمام، من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، العديد من البرامج الصيفية في مركز شباب الإبداع التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية تحت شعار (واحة الإيمان 2) وتشتمل على الأنشطة الثقافية والمهنية والمهارية والرياضية والمسابقات المتنوعة.

ومن أبزر الأنشطة التي ينفذها المركز برنامج (تقني واعد) وفيه يتدرب الطلاب على العديد من المهارات الفنية والتقنية، وقد نفذوا بالفعل مجموعة من الدوائر الكهربائية المبسطة بالتعاون مع الكلية التقنية بالدمام.

وضمن برنامج (شخصيات ناجحة في حياتنا) التقى الطلاب مع الدكتور جمال سلاغور نائب المشرف العام للندوة بالشرقية، وقد استفادوا من تجاربه الدعوية والأكاديمية، كما زاروا مقر مركز الشيخ فهد من مسفر القحطاني الذي ألقى كلمة وعظية عليهم.

ومن البرامج برنامج (إبداعات)، حيث يتنافسون في الإنشاد والمسرح والشعر والإلقاء ويقدم لهم المركز دروساً في التجويد وحفظ القرآن الكريم ضمن برنامج (التربية بالقرآن الكريم). ويهدف برنامج (واحة الإيمان2) إلى اكتشاف مواهب الشباب وتفعيلها وتنمية قدراتهم، إضافة إلى تدريبهم على مهارات فكرية وحركية تفتح أذهانهم نحو توجههم المستقبلي، كما يقيم فعاليات متنوّعة تتناسب والمراحل العمرية للطلاب، إلى جانب المسابقات الثقافية والألعاب الرياضية والزيارات والرحلات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد