Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
وفاة طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة بإنفلونزا الخنازير بالأحساء

 

الرياض - واس:

أوضحت وزارة الصحة استمرارا لما تقوم به في التقصي الوبائي المشدد بكافة مناطق المملكة لضمان دقة تشخيص كافة الحالات المصابة بمضاعفات مرض أنفلونزا (أتش1إن1) وفي إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع للمرض خلال الـ(24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل حالة وفاة واحدة في محافظة الأحساء تعود لمريضة سعودية أنثى عمرها 12 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يكتمل نمو جهازها العصبي المركزي central nervous system وأدخلت المستشفى يوم 12 -8 -1430 هـ إذ كانت تعاني من أزمات صدرية مزمنة وارتفاع في الحرارة والتهاب رئوي حاد وشخصت بجانب ذلك أنها مصابة بفيروس أنفلونزا اتش1 ان1 وتوفيت يوم 14 - 8 - 1430هـ. وعبرت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفية وذويها سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

ولفتت الوزارة النظر لما سبق أن أوضحته منظمة الصحة العالمية ومراكز العدوى العالمية بأن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة إلا انه لا يزال متوسط الحدة.. مشيرة إلى أن غالبية الحالات شفيت بسرعة.

وطمأنت الوزارة الجميع أن حدوث حالات الوفيات لا تدعو للقلق في ظل هذا التزايد المستمر لانتشار الفيروس حيث لا تزال نسبه في المملكة ضمن المعدل الطبيعي العالمي ولم يتغير ولله الحمد. وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها مراراً حيث دعت إلى سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي في حال ظهور أعراض مرض الأنفلونزا العادية مع استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد