Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
في الجولة ما قبل الأخيرة من سباقات المصيف
(مستقيم) الصيد الفاخر.. (عقاب الخيل) هل يعبر (سيف العبور)؟!

 

الطائف - عايض البقمي :

تختتم عصر اليوم سباقات المصيف التي شهدت طوال جولاتها وأسابيعها الثمانية منافسات سباقية ما بين المتوسطة والجيدة، وقدمت من خلالها أسماء ونجوم واعدة، وإن كانت السمة الإيجابية هي السيطرة الفعلية وبروز أسماء المدربين الشباب الواعدين والسابقين بعد أن سجلوا حضور لافت يتقدمهم مدرب الأبيض الشاب بدن السبيعي الذي يتربع على قائمة مدربي دوري الإنتاج، وكذلك تزعم الأبيض للدوري الفروسي لفئة الإنتاج وبفارق نقاطي عن الوصيف الإسطبل الأحمر الذي برهن على امتلاكه لقاعدة صلبة متى وجد الإدارة الفنية القادرة على صقل الدماء الحمراء بمستوياتها الفاخرة التي برزت الموسم الماضي وتواصلت بكل تنافس مع سباقات المصيف:

سباقات الجولة الماضية

عزز الإسطبل الأبيض صدارته ونجوميته في الجولة الماضية بعد أن نجح في مواصلة هوايته في اقتناص كؤوس سباقات المصيف، وبعد أن قدم الجواد مستقيم نفسه كواحد من الجياد العملاقة في العرين الأبيض وعبر موقعة سباق كأس جامعة الملك عبدالعزيز لفئة الإنتاج وبمشاركة لأبرز نجوم سباقات المصيف الذي شهد حضورا لافتا للفجري والمهر الواعد (الخديوي) وصفاء مستقيم الذي سجل أفضل أزمنة الميل وربع الميل لجياد الإنتاج في سباقات المصيف، الذي بلغ 2:50:50 دقيقة.

وعلى خطى مستقيم واصلت المخملية تقديم عروضها القوية وزمن مبهر لمسافة الميل، كما برهن (يسلم) على حضوره التصاعدي وبشكله الراقي وهو يسجل فوزه الأول، وعلى خطاه كانت عقيدة بطلة موقعة أفراس السنوات الثلاث، كما شهدت الجولة الماضية تقديم الأحمراني لنجمه الشاب (خميس مشيط) ليكون حامل لواء الإسطبل في البطولات الكلاسيكية لفئة السنوات الثلاث، وكذلك المهرة محايل لفئة السنتين وهي تنتزع بطولة موقعة مهور السنتين، كما واصلت زرجة حضورها اللافت وبسجل نظيف وخال من الهزائم. وعلى نفس الخطى كانت الصيد غير المهزومة تجندل منافسيها وبلعبة الأطوال التي كان ثمنها الشوط الإضافي الذي جمع معها نخبة السنوات الثلاث في سباقات المصيف.

بقية نتائج سباقات الجولة الماضية افتتاحية (رياض ملينيوم) وفوز مستحق على حساب جميل المحيا وبروز للفرس دالا.

كما لوح لولاح وبشعبة مناسبة أظهرت إمكانياته الدفينة، وعادت مشتعلة أكثر اشتعالا في موقعة أفراس المستورد، وبقيادة ناجحة للواعد عبدالعزيز الموسى، وكان (نساس) حاضرا وبزمن رائع، ونوماس في سجله لمسافة الميل وربع الميل اعتبر الأفضل لسباقات المصيف. وسجل بغلف الظافر انتصاره الأول وعلى حساب أبو تمام.

وكذلك نوارة جواد، وبعد مطاحنة مع طامحة، وواصل المدرب الداهية سعود بن رزيق إعادة اكتشاف جياده التي يشرف عليها، وفهاد يطير بهدية توكيلات الجزيرة وعلى حساب نظام وديمان.

سباقات اليوم

المحطة الأخيرة في وداعية سباقات المصيف حملت مشاركة لاهبة على كأس جامعة أم القرى بزعامة قادر ومضاهي وبحضور غلاوين وتل وكذلك مخوف ووطن وهو السداسي الأبرز في موقعة عمالقة سباقات المصيف، كما شهدت هدية النادي عودة دكتور نعيمات وفي مواجهة ساخنة مع ودي بحضور الطراق وذراع.

وفي المواجهة المنتظرة والمفتوحة على مصراعيها لأبرز نجوم مهور الوطن الواعدة يسعى المهر عقاب الخيل لتأكيد ومواصلة نجوميته لهذه الفئة متى تخطى عقبة سيف العبور.

مسارات * مسارات

* في أحد الأشواط الرئيسية لسباقات الجولة الماضية استعنت بصديقي (الدربيل) للتأكد من (شعبة) أحد الجياد المرشحة وبعد أن تحول بقدرة قادر إلى مجرد مشارك لا منافس!!

* * *

* في سباقات الجولة الماضية أيضاً تم تحرير مخالفة مرورية لأحد الخيالة الذي أوقف سيارته أمام مدخل المنصة الرئيسية لأداء صلاة العصر جماعة؟!

* * *

* أحد الملاك تكفل - بحضور العديد من ملاك الخيل قبل عدة سنوات - بإنشاء مسجد في ميدان المصيف؟ والأمل يحدونا إن أعطانا الله عمراً بأن نصلي جماعة في العام المقبل في أحد بيوت الله عز وجل داخل هذه المنشأة الفروسية النموذجية!

* * *

* يقول السباعي - رحمه الله -: ليس عليك أن يقتنع الناس برأيك، ولكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق.

* * *

* نفى الزميل (رأفت الخطيب) وبالأدلة القاطعة مساومته للصور التي يطلبها منه المنتسبون لوسطنا الفروسي، مشيرا في هذا السياق إلى أنه ينظر إلى المجتمع الفروسي بنظرة الانتماء البار والعشرة الأخوية النقية. أبو سلطان الذي عرف كمصور محترف ولأكثر من 15 عاما في ميادين الفروسية وعد بكشف العديد من الخفايا والذكريات الجميلة مع الفروسية في لقاء حصري للميدان مع سباقات الرياض.

* * *

* المطلوب وخلال الفترة المقبلة إعادة انتخاب أعضاء للجنة الملاك، وبعد صبر أيوب على أعضاء اللجنة السابقة وما تتطلبه الفترة المقبلة من وجود أعضاء فاعلين ومن قلب المعاناة. ويا ليل خبرني عن أمر ال(م ع ا ن ة)!!

* * *

* الانسحاب الجيد خير من المقاومة السيئة!! وما بين الانسحاب والمقاومة تصبح المعادلة شبه (عايمة)!!

* * *

* مصير المحتال والمزور التشهير وعقوبة السجن الصارمة، وفي سباقاتنا تم اكتشاف لمثل تلك الحالة؟! وأحد الأفراس (جميلة التواصيف) تركض، وتشارك، وتصيف باسم مزور، والنتيجة غرامة نقدية رقمها هزيل، ومن أمن العقوبة أساء الأدب.

* * *

* صناعة الإنتاج السعودي تواصل خطواتها المدروسة موسما بعد آخر لبلوغ أعلى درجات الفخامة والمتانة (دماء وسلالة) سعود بن سعد والمدرب المتمكن عرفا ودراية يصنف صناعتنا الفاخرة عند مستوى الفئة (الثالثة) (قروب 3) ولتبقى خطوتان نحو الفئة النخبوية فئة ال(قروب 1). ابصملك بالثلاثة أبا سلطان!!

* * *

* حتى رسوم الإضافي والسيارة مناشير المدرب فيها شراكة!! وداخل في المربح إلا الخسارة!!

* * *

* زئير الأسد لا يكفي لقتل الفريسة، وصهيل الحصان لا يكفي لضمان النتيجة.. مثل خيلي.

* * *

* راعي (الخديوي) الديحاني ثامر وعلى خطى تصريحه السابق الذي احتماه وحقق مبتغاه وضع كأس جامعة أم القرى في قبضة فرسه (شيخة الغيد) وبفارق 3 أطوال عن الوصيف!! فهل تكون شيخة الغيد على خطى الخديوي؟!!

* * *

* بعد أن قلدنا الكثيرين في تجربة خبير التحكيم، لماذا لا يكون لدينا خبير بمهنة دكتور خيلي محترف ومن باب عدم وقوع بعض المدربين، بل غالبيتهم، في مصيدة بعض الأدوية المغرية!!

* * *

* إذا لم تكن جزءا من الحل فأنت جزء من المشكلة، أليس كذلك؟ يا صديقي!!

* * *

* يتوقع زميلي وصديقي المغيدي أبو محمد يحيى - والحديث لا يتوقف دائما عن السلالة والدماء النقية والعراقة - أن يكون الفحل (قاليليو) خليفة نورثرن دانسر في القارة العجوز الأوروبية، بينما سمارتي جونز عن القارة الأمريكية. أوفقك في أنه تركيب عجيب ورهيب لهذين الفحلين، وعسى أن نشاهدك في مسك الختام أبا محمد.

المسار الأخير:

راعي الأصيلة تجي اسعاره خيالية يرفع ثمنها ولا يفرح ببيعتها واما الردية بضاعة خايب النية تنباع (...) لا نجحت وساطتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد