Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/08/2009 G Issue 13466
الثلاثاء 20 شعبان 1430   العدد  13466
حرس الثورة الإيرانية ينفي محاكمة مرشحي الانتخابات
كروبي يؤكد تعرض عدد من المعتقلين للاغتصاب

 

طهران - وكالات

أصدرت العلاقات العامة بحرس الثورة الإسلامية في إيران أمس بياناً نفت فيه ما نسبته بعض وسائل الإعلام الأجنبية إلى قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري حول محاكمة بعض مرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أمس أنه جاء في بيان للعلاقات العامة أن ما نقلته بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن القائد العام لحرس الثورة الإسلامية هو عمل مغرض ولا أساس له من الصحة.

ونفي البيان هذا الخبر مضيفا في نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية هناك مسار قانوي للتصدي للذين يرتكبون المخالفات وأن السلطة القضائية تقوم بمسئوليتها القانونية تجاههم.

من جهة أخرى أكد المرشح الإصلاحي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية مهدي كروبي أمس ان عددا من المعتقلين خلال تظاهرات الاحتجاج على إعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد تعرضوا للاغتصاب في السجن، فيما واصلت السلطات الإيرانية التنديد بالتدخل الغربي في شؤونها.

وكتب كروبي في رسالة أن عدداً من الأشخاص الموقوفين أكدوا أن بعض الشابات تعرضن للاغتصاب بشكل وحشي.

وتابع أن شباناً أيضاً تعرضوا للاغتصاب بشكل وحشي.. ويعانون منذ ذلك الحين من انهيار عصبي ومشكلات نفسية وجسدية خطيرة.

وعلى صعيد آخر ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أمس أن الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني لن يؤم المصلين خلال صلاة الجمعة في جامعة طهران كما كان مقررا لتجنب وقوع مظاهرات مناهضة للحكومة.

وقال زيزا تاجافي المسئول عن تنسيق إقامة صلاة الجمعة في طهران لوكالة فارس من أجل منع استخدام الصلاة لغرض سياسي قرر رفسنجاني عدم إمامة الصلاة وتركها لشخص آخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد