Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/08/2009 G Issue 13466
الثلاثاء 20 شعبان 1430   العدد  13466
لمواجهة الزيادة على الطلب وتلافي الانقطاعات
الكهرباء تنجح في إدخال 2300 ميجاواط جديدة للخدمة وتعزز قدرات التوليد

 

«الجزيرة» - سلطان المواش

صرح المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بأن الشركة استكملت إنشاء وحدات توليد جديدة بقدرة 1600 ميجاواط إضافة إلى 700 ميجاواط دخلت الخدمة من مشروع محطة الجبيل للإنتاج المشترك وقد تم تشغيلها ودخولها جميعاً الخدمة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبيَّن البراك أن دخول تلك القدرات للخدمة يجعل إجمالي قدرات التوليد الجديدة المضافة بالمملكة منذ بداية العام الجاري 4000 ميجاواط تمثل حوالي 10% من قدرات التوليد المركبة بالمملكة، مما عزز قدرات التوليد لدى الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن الكهرباء تعمل حالياً بشكل منتظم ودون انقطاع بجميع مناطق المملكة فيما عدا ما يحدث عند تعرض شبكات التوزيع لظروف جوية غير عادية أو الإضرار بها من قبل طرف آخر.

وحول وضع الكهرباء في منطقتي القصيم ومكة المكرمة أكد البراك أن الخدمة تعمل بشكل جيد بتلك المناطق بالرغم من ارتفاع الأحمال ولم تتعرض لأية انقطاعات خلال الشهرين الماضيين بعد دخول المشاريع الجديدة لزيادة قدرات التوليد وتحسين الجهد في عدد من المواقع، وأوضح أن الانقطاعات التي حدثت في بداية الصيف كانت بسبب تأخر مواعيد دخول بعض المشاريع المخططة لظروف تعاقدية وأسباب فنية.. وطمأن البراك المواطنين إلى أن أكثر من 10 آلاف ميجاواط يجري تنفيذها حالياً وسوف تدخل الخدمة في السنوات القادمة لمواجهة الزيادة السنوية الكبيرة في الطلب على الكهرباء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد