Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/08/2009 G Issue 13466
الثلاثاء 20 شعبان 1430   العدد  13466
افتتاح برنامج (كيف تبدأ مشروعك الخاص) بعنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي

افتتح أمس الأول برنامج تأهيل رواد الأعمال للعمل الحر باسم (كيف تبدأ مشروعك الخاص) الذي تنظّمه الجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة في قاعة عبد الله النعيم وتدعمه الغرفة التجارية الصناعية ويشرف عليه صندوق المئوية.

واستهل أمين عام الجمعية صالح الغذامي حفل الافتتاح بكلمة أشار فيها إلى اهتمام الجمعية بالتدريب منذ إنشائها، وقال إنه من أهم أهدافها، منوهاً إلى إقامة فرع الجمعية بمركز صالح بن صالح الاجتماعي ومركز الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للعديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات والتي تسهم في النهوض بالفرد ليكون قادراً على خدمة نفسه ومجتمعه.

وأضاف أنه استجابةً للطلب المتزايد على مخرجات برامج التدريب خلال السنوات الماضية كان لزاماً افتتاح مركز مستقل وهو مركز الصالحية للتدريب والتطوير والذي يضم أربعة معاهد للدبلوم تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني ووزارة التربية والتعليم، كما تم إنشاء الصندوق الخيري للتعليم والتدريب لمساعدة غير القادرين من الجنسين وإلحاقهم بهذه الدورات والمعاهد بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الحكومية والأهلية لبلورة وتأكيد مفهوم التكافل في سبيل التنمية الشاملة.

وأعلن أنه سيتم في القريب العاجل افتتاح المعهد العالي لأكاديمية حمد الحنطي للتدريب والذي يتكون من ستة أدوار بمساحة إجمالية 2800م2، ويحتوي على قاعة رئيسية للمحاضرات العامة وقاعات متنوعة للفصول والمعامل، وسيتم تجهيزه بأحدث وسائل التدريب وتزويده بالكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً قادراً على تحقيق طموحات أبناء مجتمعنا الحبيب.

كما تحدث رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية صالح الصويان وقال إن من أولويات أعمال الغرفة التجارية المنوطة بها التدريب والتأهيل وإعداد كل ما يلزم لذلك، وذلك لتفعيل وإبراز دورها في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الدورة من بين الاهتمامات الأولى للغرفة، حيث تم الاستعانة فيها بعدد من الخبراء من جامعة القصيم والكلية التقنية آملين أن تعم الفائدة جراء ذلك.

وطالب الشباب بالتفكير الجاد في الأعمال الحرة والاستفادة من البرامج والقروض التي يقدّمها صندوق المئوية، مشيراً إلى أن للصندوق تكامل خاص به في مقر الغرفة وأنه يرحب بكل الاقتراحات التي ترد إليهم.

من جانبه قدَّم المدير الإقليمي لصندوق المئوية في عنيزة أحمد البسام نبذة تعريفية عن الصندوق وأهدافه وبرامج الدورة والتي يأتي من أبرزها يوم كامل لدراسة الحالات العلمية من واقع المنطقة وتجربتها، ويوم آخر تعريفي بالمؤسسات الحكومية والخاصة.

بعدها تم افتتاح الدورة من رئيس الغرفة التجارية، وسوف تستمر لمدة عشرة أيام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد