Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/08/2009 G Issue 13467
الاربعاء 21 شعبان 1430   العدد  13467
خرجت 794 متدرباً عبر 18 برنامجاً خلال هذا العام
غرفة أبها تختتم اليوم برامج التدريب الصيفي

 

أبها - عبدالله الهاجري

يختتم مركز التدريب بغرفة بأبها اليوم برامج التدريب الصيفي التي بدأت في 18 رجب الماضي.

وجاء في تقرير صادر عن الغرفة أن البرامج التي تم تنفيذها استهدفت إعداد جيل من الكوادر المؤهلة لسوق العمل من خلال تخصصات تغطي مجالات متنوعة، حيث تم اعتمادها وفقاً لاحتياجات سوق العمل في مجالات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والبرامج التطويرية والإدارية.

ولفت التقرير إلى أن الغرفة تعمل منذ تأسيسها على إعداد وتأهيل العناصر البشرية الوطنية للقطاع الخاص الذي يشكل عماد التنمية الاقتصادية والاجتماعية والشريك الأكبر فيها من خلال الإسهامات الجادة في عملية تنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية وتوفير الكوادر المؤهلة لحاجة سوق العمل المحلية.

وأشار التقرير إلى أن الغرفة احتفلت الأسبوع الماضي بتخريج عدد من رواد الأعمال في برنامج (كيف تبدأ مشروعك السياحي الصغير) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والبنك الأهلي التجاري والذي تم تنظيمه من قبل مركز تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة كما نجح مركز التدريب بالغرفة في تأهيل وتخريج عدد 794 متدرباً عبر 18 برنامجاً تدريبياً خلال هذا العام.

من جانب آخر نظمت غرفة أبها أمس الأول لقاء لعرض الفرص الاستثمارية بالمركز الثقافي بمحافظة ظهران الجنوب بحضور المحافظ ورجال الأعمال بالمحافظة. وأوضح المهندس عبدالله المبطي رئيس الغرفة أن اللقاء يهدف إلى تفعيل أعمال الاستثمار بمحافظة ظهران الجنوب من خلال استعراض المقومات الاستثمارية الواعدة بالمحافظة وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال بالفرص الاستثمارية المتاحة المتوافرة حالياً ومستقبلاً بالمحافظة، وأضاف المبطي أنه سيتم تقديم عرض موجز عن التعريف عن الغرفة ودورها في خدمة المجتمع ورجال الأعمال ودورها التنموي في الدفع بالحركة التجارية ومساهمتها في دعم حركة التنمية المحلية من خلال عدد من البرامج التدريبية وبرامج تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى دعم ومتابعة الأفكار التجارية الجديدة والناشئة. وأكد المبطي أن المحافظة تتميز بالعديد من المقومات السياحية والزراعية والتعدينية بالإضافة إلى البعد المكاني الرائع والمنفذ الجمركي للمحافظة على دولة اليمن الشقيقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد